تقنيات متفرقة

كوالكوم تعمل على إصلاح السماعات اللاسلكية عن طريق تقنية TrueWireless



تعتبر السماعات اللاسلكية شيئاً مهماً لدى الشركات المصنعة لسماعات البلوتوث، باستثناء بضعة نماذج مثل سماعاتAirPods لدى آبل، حيث يبدو أن معظم الشركات المصنعة لاتزال تتوصل لكيفية عملهما.

يبدو أن كوالكوم تحاول إصلاح ذلك مع تحديث تقنية TrueWireless Stereo التي تستخدمها الشركة على شرائح البلوتوث في السماعات اللاسلكية، مثل مجموعة QCC5100 التي اُعلن عنها مؤخراً. هذا التحديث من الممكن أن يعالج بعض المشاكل التي يواجهها المستخدمون مع السماعات اللاسلكية.


اعلان





كما يضيف ايضاً تحديث TrueWireless Stereo بعض التحديثات الحاسمة لكيفية تعامل السماعات التي تعمل بمعالج كوالكوم مع البلوتوث، ويتيح أيضاً للسماعات ميزة التبديل تلقائياً بين تلقي البيانات من الهاتف ونقلها إلى السماعة وتلقي البيانات من السماعة الأخرى، وهذا من أجل تحقيق التوازن في استهلاك الطاقة وزيادة عمر البطارية.

كما تعلن كوالكوم أيضاً عن وضع نمط TrueWireless Stereo Plus والذي سيسمح للهواتف بالاتصال مباشراً مع السماعتين، وهذا من اجل حل مشكلة اتصال الهاتف مع سماعة واحدة فقط. وأضافت كوالكوم ان تحديث TrueWireless Stereo Plus من المفترض ان يقدم اقتران بسيط ويقلل من الأعطال عن طريق إزالة النظام الحالي، الأمر الذي يتطلب سماعات منفصلة لاتصال السماعات.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت شركة كوالكوم عن ميزة البث الصوتي القادمة مع معالج Snapdragon 845 والتي تم تصميمها للسماح لعدة سماعات البلوتوث للاتصال معاً بتوافق تام. وهذه الميزة ستعمل لتشغيل الصوت إلى ازواج متعددة من السماعات، ومن المرجح ان تعمل عن طريق الاتصال المباشر المستخدم في TrueWireless Stereo Plus.

هذه الميزات متوفرة حالياً مع مجموعة شرائح QCC5100 الجديدة لدي كوالكوم، والأمر متروك إلى الشركات المصنعة للسماعات اللاسلكية في استخدام هذا المعالج والاستفادة من هذه الميزات. وتتوقع كوالكوم أن الشركات ستبدأ باستخدام تحديث TrueWireless Stereo في النصف الثاني من هذا العام.

اعلان

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق