تقنيات متفرقة

توشيبا تُطلق نظارات واقع معزز بتصميم غريب


يتم الآن استخدام نظارات الواقع المعزز في العديد من المجالات سواء كبديل عن الهواتف أو كنظارات رياضية أو كأجهزة ترفيه أو أدوات عمل؛ لكنها مازالت بعيدة عن كونها المنتج الرائج في أي المجالات.

لذا قدمت توشيبا نظاراتها الذكية dynaEdge AR، وهي نظارة بشاشة على الرأس مربوطة بحاسوب كفي. وقد أطلقت الشركة النظارة بسعر يبدأ من 1899 دولار، وهي تستهدف المستخدمين من العاملين.


اعلان





dynaEdge AR Smart Glasses

النظارة الجديدة أقرب لكونها شاشة رأس من كونها نظارة واقع معزز، وتوضح الشركة أنها تعتبر المنتج الجديد نظارة واقع مساعد عن كونها نظارة واقع معزز. النظارة تأتي بذراع واحد يمكن تركيبها بأشكال مختلفة سواء كنظارات، نظارات أمان أو كقبعة ثابتة. وتتم المعالجة بالنظارة على حاسب توشيبا الكفي dynaEdge mini-PC المتصل بذراع الشاشة من خلال USB-C.

لكن هدف توشيبا هو بيع شيء يتيح للعاملين إمكانية عرض المستندات وملفات PDF وتسجيل وإرسال الصور، وأيضًا إطلاق دردشات الفيديو عن بُعد مباشرةً من النظارة وبدون الحاجة إلى استخدام الأيدي.

dynaEdge mini-PC

وقد تم إطلاق حاسوب dynaEdge Mobile Mini PC في أغسطس الماضي، وكان يعمل بنظام ويندوز 10 ومعالج إنتل Core M، ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 512 جيجابايت، ومن المفترض أن يعمل حتى 6 ساعات بشحنة واحدة. هذا بالإضافة لوجود 5 أزرار مادية، إلا أنه يمكن بدلًا من هذه الأزرار استخدام شاشة لمسية أو التحكم الصوتي على الجزء الزجاجي من النظارة. ذراع النظارة يحتوي على مستشعر قرب، مستشعر ضوء محيطي وإضاءة LED، نظام تحديد المواقع العالمي، بوصلة، جيرسكوب، كاميرا، سماعات، ميكرفون وشاشة ربع بوصة.

وعند تجربة النموذج التجريبي لم تكن كل الوظائف تعمل، وكانت النظارة غير مريحة وكان من الصعب رؤية الشاشة بشكل ما؛ لكن يمكن تعديل ذراع الشاشة ويمكن تحريكها ليسار الوجه ما يجعلها أكثر راحة في الاستخدام. وقد تم اختبار مكالمات الهاتف بالواي فاي، باستخدام تطبيق توشيبا المبني على سكايب للأعمال.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق