الهواتف النقالة

تقارير عن مشاكل في شاشة هواتف جالكسي S9 وكيفية التحقق من وجود المشكلة


أطلقت شركة سامسونج مؤخرًا هواتف جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس، والآن ظهرت تقارير من بعض المستخدمين عن وجود مشاكل بالشاشة اللمسية بالهاتفين، وأوضحوا أن مناطق معينة من الشاشة لا تستجيب تمامًا للإدخال اللمسي.

وحسب تقارير فهناك العديد من الشكاوى على منتديات سامسونج وموقع Reddit، حيث قام المستخدمون بنشر فيديوهات وصور GIF تُبين المشكلة من خلال رسم خطوط على كل الشاشة والتي تظهر فيها بقع خالية. وقد أوضح بعض المستخدمين أنهم واجهوا هذه المشكلة في الجزء العلوي والسفلي من هواتفهم، وظهر فيديو يوضح أحد هواتف جالكسي S9 بلس به منطقة لا تستجيب للمس في منتصف الشاشة.


اعلان





كيفية اختبار شاشات هواتف جالكسي S9

وفقًا لتقارير فأن محاولة إصلاح هذه المشكلة من خلال إعادة ضبط المصنع غير فعال، إلا أن مشاكل الشاشة اللمسية يمكن إصلاحها في فترة ضمان الشركة البالغة 24 شهر، حيث يمكن للمستخدمين الذين واجهوا المشكلة استبدال الجهاز مجانًا.

ومن الصعب معرفة ما إذا كانت المشكلة واسعة الانتشار أم محدودة، وقد يكون على مُلاك هواتف سامسونج جالكسي S9 اختبار هواتفهم لاكتشاف ما إذا كانت أجهزتهم تعاني من هذه المشكلة. ويمكن اختبار الشاشة اللمسية لهواتف جالكسي S9 من خلال تطبيق الاتصال بالهاتف، وإدخال الكود التالي: *#0*#

blank testing screen

وعند إدخال الرمز السابق سيدخل هاتفك في وضع الاختبار Test Mode، حيث يمكنك اختبار كل نقطة في هاتفك بشكل منفصل؛ لكن لاختبار الشاشة اللمسية عليك الضغط على Touch. حيث سيظهر لك شاشة اختبار خالية مع عدد من الصناديق حول الأركان وخلال وسط الشاشة، ويمكنك الرسم عبر كل مساحة الشاشة لاكتشاف ما إذا كان هناك مناطق لا تستجيب. حيث ستظهر لك الخطوط التي تقوم برسمها على الشاشة، وعند لمس أي صندوق سيتحول للون الأخضر. وعند تحول كل الصناديق للون الأخضر سينتهي الاختبار، وتظهر لك شاشة وضع الاختبار الأساسية. وللخروج من وضع الاختبار قم بالضغط مرتين على زر العودة.

testing screen

إجراء هذا الاختبار سيمنحك فكرة ما إذا كان هاتفك يواجه مشكلة بالشاشة اللمسية، وإذا كنت ترغب في إجراء المزيد من الاختبارات يمكنك التواصل مع دعم سامسونج.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق