تقنيات متفرقة

تقارير: شارب تتطلع لتأمين طلبات الشاشات لنماذج آيباد الجديدة



وفقًا لتقرير جديد فأن شركة شارب تتطلع إلى تأمين طلبات شاشات آيباد المستقبلية، حيث تقوم الشركة بتعديل توزيعات إنتاجها من إنتاج لوحات LTPS إلى إنتاج لوحات OLED وIGZO. وتسعى الشركة إلى توقيع عقود مع شركة آبل لتزويدها بشاشات لنماذج آيباد الجديدة.

وقد استخدمت شركة آبل شاشات IGZO في أجهزة آيباد منذ نموذج آيباد برو الأصلي الذي صدر عام 2015، وتسمح أشباه الموصلات في لوحات IGZO بتقديم دقة أعلى مع كفاءة أعلى في استخدام الطاقة. وكانت آبل قد تنقلت بين عدد من مُصنعي الشاشات لأجهزتها اللوحية، وكانت تقوم بتقسيم توريد احتياجاتها من اللوحات ما بين شركة سامسونج للشاشات، LG وشارب.


اعلان





وتُشير الشائعات أن أجهزة آيباد الرائدة القادمة سيتم إطلاقها في الخريف، وستأتي بتصميم بشق علوي مُشباه لآيفون X وميزة Face ID.

ويُضيف التقرير أن شارب تبحث في زيادة إنتاج لوحات OLED.

وتعتمد آبل حاليًا على شركة سامسونج فقط لتصنيع شاشات Super Retina المُستخدمة في آيفون X؛ لكن آبل تفضل وجود موردين متعددين. الأمر الذي يسمح لآبل بتأمين القطع التي تحتاجها، الحد من المخاطر إذا كان مورد واحد يكافح لتلبية الطلب وتشجيع المنافسة السعرية.

وحتى الآن فأن سامسونج هي الشركة المصنعة الوحيدة القادرة على تلبية طلبات آبل لملايين شاشات آيفون، وتحاول شركتي شارب وLG Display بسرعة تحسين لوحات OLED للحصول على حصة من آبل.

من المتوقع أن تحتوي مجموعة هواتف آيفون الجديدة من آبل لعام 2018 على نموذجين بشاشة OLED، بالإضافة لهاتف بشاشة LCD.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق