أخبار ساخنة

بلاكبيري تُقاضي فيسبوك وإنستاجرام وواتساب بحجة انتهاك براءة اختراع BBM


تدعي أحدث الدعاوى القضائية التي رفعتها شركة بلاكبيري أن فيسبوك وإنستاجرام وتطبيق واتساب المملوكين لفيسبوك انتهكوا 7 براءات اختراع.

BlackBerry


اعلان





وتُطالب بلاكبيري بتعويضات مادية والتي تشمل تعزيز الأضرار الناجمة عن التعدي المتعمد، حيث تدعي بلاكبيري أن فيسبوك والتطبيقات التابعة له قد أنشأوا تطبيقات مراسلة تنتهك براءات اختراع بلاكبيري التي تشمل الأمان، ميزات واجهة المستخدم، تحديثات حالة كفاءة البطارية ودمج رسائل الهاتف في الألعاب.

وقد قدمت بلاكبيري بيان بعد الدعوى القضائية أوضحت فيه أنه نظرًا لأنها شركة رائدة في مجال الأمن على الأنترنت ورائدة في مجال البرمجيات، فإن فيسبوك وإنستاجرام وواتساب يمكن أن يصبحوا شركاء في مسيرتهم نحو مستقبل متصل بشكل آمن. إلا أن لديهم ادعاءات قوية بأن فيسبوك قد انتهكت حقوق ملكيتهم الفكرية، وأن لديهم التزام تجاه مساهمهم بالسعي للحصول على الانصاف القانوني المناسب.

وكانت بلاكبيري قبل ذلك من رواد صناعة الهواتف الذكية؛ لكنها تعثرت بعد دخول آبل وهواتف أندرويد إلى السوق. وذلك حتى تحولت الشركة لاستخدام نظام أندرويد، وتعاقدت في وقت لاحق مع TCL لتصنيع أجهزة بلاكبيري تعمل بنظام أندرويد والتي ستركز على ميزات الأمن.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق