أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

أبل تكشف عن آيباد جديد 9.7 بوصة للمدارس يدعم Apple Pencil



كشفت آبل عن نسخة جديدة من جهاز آيباد في حدث تعليمي اليوم، والذي تحدث فيه “تيم كوك” عن مدى أهمية أجهزة آيباد وماك لطلبة المدارس.

وأوضحت الشركة أن سعر الآيباد الجديد مناسب جدًا، حيث يأتي بسعر 1349 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi بسعة 32GB و 1879 درهم إماراتي  لموديل Wi-Fi + شريحة اتصال بسعة 32GB للمستخدم العادي بينما للمدارس يكون السعر 1294.65 درهم. وهو متاح للطلب الآن على موقع الشركة، ومن المتوقع أن يتم شحنه بدأً من الأسبوع المقبل.


اعلان





الآيباد الجديد يأتي بشاشة 9.7 بوصة، ويدعم قلم آبل الإلكتروني Apple Pencil والذي يُباع بسعر 339 درهم بصورة مستقلة. إلا أن هناك بديل أرخص سعرًا من شركة Logitech موجه للأطفال، ويُباع بسعر 49 دولار. الجهاز يحتوي على كاميرا 8 ميجابيكسل، وبطارية تستمر حتى ساعات ويزن حوالي 450 جم فقط. يستخدم نموذج آيباد الجديد معالج A10 Fusion، ما يجعل هذا المعالج أقوى من أغلب الحواسب المحمولة وأجهزة Chromebook؛ بالإضافة على أنه يدعم اتصال LTE بسرعة 300 ميجابايت في الثانية.

شاشة الجهاز من نوع Retina تقدم مزايا واقع معزز للطلاب، حيث يمكنهم على سبيل المثال تشريح ضفدع افتراضيًا.

iPad

الآيباد به مزايا موجود حاليًا على آيباد برو مثل الإمالة والضغط، ونظام لمس عالي الدقة يسمح بالاستجابة السريعة. أيضًا فأن قلم آبل له عدد من التطبيقات المتاحة، والتي من أهمها Pages وKeynote. وسيسمح القلم للمستخدمين من بإضافة تعليقات ذكية إلى الصفحات، مما يعني أنه سيمكن للطلاب والمعلمين إضافة علامات إلى مستند Pages مباشرةً.

أيضًا فهناك عدد من تحديثات النظام عن النموذج السابق، حيث رفعت الشركة مساحة iCloud التخزينية من 5 جيجابايت إلى 200 جيجابايت. وكشفا الشركة أيضًا عن برنامج إدارة المدارس، بالإضافة لإتاحة تطبيق Classroom لأجهزة ماك.

جهاز آيباد الجديد ينافس جهاز جوجل Chromebook، والذي يعتبر أكثر الأجهزة رواجًا بين الطلاب والمعلمين في الفصول الدراسية. والتي كان أكثر ما يميزها هو سعرها المنخفض نسبيًا عن آيباد، حيث تقوم المدارس عادةً بشراء أجهزة Chromebook بسعر يتراوح ما بين 250-300 دولار، في حين أن أجهزة آيباد للمدارس كان من الممكن أن تتكلف 800 دولار للجهاز الواحد، بسبب وجود المنهج الدراسي على أجهزة آبل اللوحية. وتقدم آبل خصم 29 دولار للمدارس مع الأجهزة الجديدة، إلا أنها مازالت أغلى من أجهزة جوجل.

ويعتبر هذا الحدث هو أول حدث تعليمي لآبل بعد الدث الذي أقامته عام 2012 للكتب المدرسية الرقمية، ومع تضاؤل الاهتمام بالأجهزة اللوحية تعتمد آبل بشكل متزايد على المدارس والشركات لتحفيز الاهتمام بأجهزة آيباد.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق