تقنيات متفرقة

آيسر تقدم جهاز Chromebook Tab 10 اللوحي بنظام Chrome OS



حتى الآن لم يكن هناك أجهزة لوحية تعمل بنظام Chrome OS؛ لكن الأمر اختلف الآن مع تقديم شركة آيسر لجهاز اللوحي Chromebook Tab 10 والذي يعتبر أول جهاز لوحي يعمل بنظام تشغيل Chrome OS.

ومن المفترض أن ينافس جهاز Chromebook Tab 10 أجهزة آيباد، خاصةً أنه تم الإعلان عنه قبل يوم واحد من الموعد المحدد لإعلان آبل عن نموذج آيباد جديد منخفض التكلفة.


اعلان





الجهاز يأتي بشاشة 9.7 بوصة بدقة 2048×1536 -مثل أجهزة آيباد، مع كاميرا خلفية وكاميرا أمامية وعمر بطارية من المفترض أن يصل إلى 9 ساعات. وهو يعمل بمعالج OPI مدعوم بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت وذاكرة عشوائية 32 جيجابايت، ويأتي بمنفذ USB-C ومكان لشريحة microSD ومنفذ سماعات.

جهاز Chromebook Tab 10 يدعم القلم الإلكتروني مثل سلسلة سامسونج جالكسي Note، وهو يأتي بقلم إلكتروني مدمج من نوع Wacom، والذي لا يحتاج إلى بطارية إضافية أو شحن إضافي.

سيتم بيع الجهاز بسعر 329 دولار، وهو نفس سعر جهاز آيباد الحالي النموذج الأقل من المتوسط. ومن المفترض أن تقوم آبل اليوم بإطلاق آيباد بسعر 259 دولار؛ لكن إذا كنت ترغب في قلم إلكتروني فعليك شرائه بشكل منفصل بشعر 99 دولار، ويجب شحنة وحفظة بشكل نفصل.

جهاز آيسر اللوحي Chromebook Tab 10 يستهدف سوق التعليم، وهو نفس السوق الذي تستهدفه آبل بالآيباد الذي من المفترض الإعلان عنه اليوم.

سيبدأ بيع جهاز Chromebook Tab 10 في أمريكا الشمالية الشهر المقبل، وسيتم التوسع في بيعه حول العالم في شهر مايو.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق