أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

Lenovo تستدعي أجهزة ThinkPad X1 Carbon بسبب مخاوف من خطر الاحتراق



أعلنت شركة Lenovo عن استدعائها لمجموعة من أجهزة الحاسب المحمول من الجيل الخامس من سلسلة ThinkPad X1 Carbon وذلك لوجود مخاطر إرتفاع الحرارة بصورة تؤدي إلى حريق محتمل.

أجهزة ThinkPad X1 Carbon التي تم استدعاؤها هي الأجهزة المصنعة في الفترة من ديسمبر 2016 وحتى أكتوبر 2017، وتنصح الشركة المستخدمين للأجهزة التي تندرج تحت هذا الاستدعاء عدم استخدام الجهاز فوراً والتوجه إلى الوكيل، كما تؤكد الشركة أن أي عملية إصلاح أو إستبدال من المفترض أن تكون مجانية.


اعلان





وحسب تقديرات الشركة هناك ما يقرب من 78.000 وحدة يمكن أن تتأثر بهذا الاستدعاء بالإضافة إلى 5.500 وحدة قد تم بيعها في كندا.

وتقول لينوفو أن هناك عدد محدود من تلك الأجهزة يوجد به مسمار غير مثبت جيداً والذي من الممكن أن يلحق تلف بالبطارية مما يتسبب في ارتفاع حرارة الاجهزة، الأمر الذي من الممكن أن يشكل خطر الحريق.

وتقول الشركة أنها حتى الآن لم تتلقى أي بلاغات عن تلك المشكلة في الولايات المتحدة، ولكنها تلقت 3 بلاغات من أماكن مختلفة حول العالم أكدت ارتفاع شديد في درجة الحرارة التي أدت بدورها إلى تلف الأجهزة، كما أنه لم يتم التبليغ عن أي أضرار لحقت بالممتلكات أو حتى بالمستخدمين أنفسهم.

وفقا أيضا للتقارير الصادرة عن الشركة فإن الأجهزة المصنعة بعد نوفمبر 2017 ليست معرضة لتلك الأخطار، كما يمكن لمستخدمي الجهاز الدخول على موقع الشركة، والقيام بوضع الرقم التسلسلي للجهاز ونوع الجهاز للتأكد إذا ما كان الجهاز الخاص بهم متأثر بتلك المشكلة أم لا.

أيضا ليس بالضرورة أن يكون جميع أجهزة X1 Carbon والتي تم تصنيعها في هذا الإطار الزمني معرضة للاستدعاء، حيث تقول الشركة أن الأجهزة الباقية من المخزون عندما تم اكتشاف المشكلة تم فحصها جيداً قبل الشحن، وقد عرفت الشركة المشكلة قبل عدة أسابيع، وعندها بدأت الشركة بالتحقيق وجائت استجابة الشركة سريعة وجيدة تجاه المشكلة.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق