تقنيات متفرقة

Gmail سيتيح لك تصفح مواقع الويب في بريدك الإلكتروني من خلال دعم AMP الجديد


أضافت جوجل دعم صفحات الجوال المُسرعة AMP للبريد الإلكتروني من خلال معاينة مطورين لبريد Gmail، وهذه الميزة ستسمح للمطورين بجعل البريد الإلكتروني أكثر تفاعلية وجاذبية. وتهدف جوجل في أن تُفيد هذه الميزة المستخدمين حيث سيمكن للمطورين وضع أدوات في رسائل البريد الإلكتروني التي يتم تحديثها باستمرار وتشمل المهام التي يمكن تنفيذها دون مغادرة البريد الوارد. وتعد صفحات الويب AMP الحالية من جوجل معيار ناشئ لصفحات الويب التي يتم تحميلها بشكل أسرع من صفحات الجوال العادية.

GmailAMP_Pinterest


اعلان





صفحات الجوال المُسرعة للبريد الإلكتروني مفتوحة المصدر حتى يمكن للمطورين العمل بإمكانياتها بحرية واستخدامها لمصلحتهم. وتشمل الشركات التي تقوم بتطوير صفحات AMP للبريد الإلكتروني Pinterest وBooking.com وDoodle؛ وتوضح جوجل أن هذه الصفحات ستسمح لك بفعل أشياء مثل وضع إمكانية الرد RSVP على الدعوات، تصفح والتفاعل مع المحتوى أو ملء الاستمارات بدون مغادرة البريد الإلكتروني. فعلى سبيل المثال توضح جوجل أنه إذا كنت ترغب في جدولة اجتماع مع أحد الأشخاص ولست قادر على رؤية التقويم الخاص به فسيمكنك الاتصال به حول التوافر. مع صفحات AMP للبريد الإلكتروني يمكن الاستجابة بشكل تفاعلي من خلال نموذج دون ترك البريد الإلكتروني.

على سبيل المثال فالبريد الإلكتروني من Pinterest سيسمح لك بتصفح الصور والضغط عليها لمزيد من التفاصيل؛ لكن من خلال البريد الإلكتروني نفسه.

تخطط جوجل بإضافة دعم AMP في Gmail في وقت لاحق من هذا العام، وإذا كنت مهتم بالأمر فيمكنك الحصول على إمكانية الدخول إلى معاينة مطوري البرامج لصفحات AMP للبريد الإلكتروني في Gmail من خلال الاشتراك عبر جوجل. وقد أعلنت جوجل أيضًا أنها تختبر ميزة قصص AMP تظهر في بحث جوجل، وهو شكل يشبه سناب شات يعرض القصص بطريقة غنية بصريًا مع مقاطع الفيديو والصور.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق