الهواتف النقالة

براءة إختراع جديدة من Oppo تكشف عن نيتها إطلاق هاتف ذكي قابل للطي


سجلت شركة OPPO براءة اختراع جديدة ناجحة لمفهوم الهاتف الذكي القابل للطي التي تذكرنا بهاتف  ZTE Axon M، لكن هناك اختلاف واحد هو أن هاتف Oppo القادم يستخدم شاشة واحدة قادرة على الأنحناء إلى الخارج مثل الكتاب.

OPPO-Foldable-Patent-CNMO-2


اعلان





في حين أن الجزء الخلفي من الهاتف لا يزال يستخدم المفاصل، أما الحواف العلوية والسفلية للجهاز المبينة في الرسومات فهي منتظمة الحجم، كما أن نسبة الشاشة إلى الهيكل حوالي 80%.

الجدير بالذكر أن شركة Oppo قد قامت بتجربة فكرة الهواتف الذكية القابلة للطي منذ عدة سنوات، حيث كشفت عن نموذج أول لمثل هذا الهاتف في منتصف عام 2016، لكن في الواقع معظم مراقبي الصناعة ما زالو مشككين في قابلية إنتاج هواتف قابلة للإنحناء، في حين أن التحديات التكنولوجية على الجانب الأخر المرتبطة بمفاهيم مثل هذه الأجهزة يمكنها تجاوز هذه الشكوك بالفعل.

33

كما أن شركة سامسونج هي الأقرب إلى تحقيق النجاح الأكبر بإطلاقها لهاتف قابل للطي، فهناك تسريبات تشير إلى أنها ستقوم بإطلاق هاتف Galaxy X القابل للطي في العام المقبل، وذلك بعد الكثير من السنوات من البحث والتطوير والعديد من النماذج الغير موفقة.

أما Oppo في الفترة الأخيرة لم تشير بالفعل إلى تخطيطها لإنتاج هاتف بشاشة قابلة للطي، لكنها نشرت براءة الإختراع هذه لتعبر عن نيتها لإطلاق هذا الهاتف بالفعل.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق