أخبار ساخنة

مشكلة بنظام iOS تسبب عطل بالآيفون وتعطل الوصول لتطبيق iMessages

تم اكتشاف مشكلة جديدة بنظام iOS 11 تتيح للأشخاص إرسال رمز معين يؤدي إلى تعطيل هاتف آيفون ومنع الدخول إلى تطبيق الرسائل iMessages في نظام iOS. وقد تم رصد المشكلة واختبارها على عدد من أجهزة آيفون التي تعمل بنظام iOS 11.2.5.

iMessages

المشكلة تتضمن إرسال رمز هندي إلى الأجهزة والتي تتسبب في حدوث عطل بنظام iOS بمجرد وصول الرسالة، حينها لن تتمكن من فتح تطبيق الرسائل أثناء محاولة التطبيق تحميل الرمز وفشله في ذلك، ويبدو أن الطريقة الوحيدة لاستعادة الوصول إلى iMessages هي أن يقوم صديق بإرسال رسالة لك وأن تحاول حذف المحادثة التي تحتوي على الرمز السيء. ولم تتأثر النسخة التجريبية iOS 11.3، لذا فيبدو أن آبل ستقوم بحل هذه المشكلة مع توافر iOS 11.3 على نطاق واسع.

هذه ليست المرة الأولى التي تحدث فيها مشكلة بنظام iOS بسبب الأحرف الغريبة أو عناوين URL أو حتى مقاطع الفيديو، ففي الشهر الماضي كان يمكن لرابط واحد تجميد آيفون؛ لكن آبل كانت قادرة على حل المشكلة مع إصدار iOS 11.2.5. وفي عام 2015 عطلت سلسلة صغيرة من النصوص تطبيق iMessages، وفي عام 2016 تمكن فيديو مدته 5 ثواني من تعطيل هواتف آيفون. واجهت آبل مشكلات مع نظام iOS 11 في ديسمبر تسببت في مشكلات لآيفون، واتخذت الشركة خطوة غير عادية بإصدار تحديث iOS كبير بعد ساعات فقط من بدء المشكلات.

مع مواجهة آبل للمزيد من المشاكل الأمنية وخلل البرمجيات فيبدو أن الشركة تركز على الموثوقية والأداء في تحديث iOS 12 على حساب المزايا الجديدة. وتشير التقارير إلى أن آبل تأخذ نهج جديد لتحديثات iOS، لتسمح للمهندسين بوضع ميزات إلى الإصدارات اللاحقة بدلًا من محاولة تكديسها في التحديثات السنوية الكبيرة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *