تقنيات متفرقة

هواوي تكشف عن الجهاز اللوحي MediaPad M5 خلال فعاليات #MWC2018



قدمت شركة هواوي جهازها اللوحي الجديد MediaPad M5 خلال مؤتمر الجوالات العالمي MWC والذي سيأتي بحجمين للشاشة هما 8.4 بوصة و10.8 بوصة، ويبدو أنه سيدخل في منافسة شديدة مع جهاز iPad Pro.

وفي حين أن مبيعات الأجهزة اللوحية ليست كبيرة، إلا ان هواوي لا تزال تصر على بيع أجهزتها اللوحية حيث تدعي أنها شهدت نمواً كبيراً للمبيعات على مدى الثلاث سنوات الماضية.


اعلان





سيأتي جهاز MediaPad M5 بنموذجين أحدهما 8.4 بوصة والأخرى 10.8 بوصة كلاهما يأتيان بشاشة من نوع ClariVu IPS وبدقة عالية تصل 2560 × 1600 بكسل.

ومن أبرز مواصفات الجهاز أنه سيأتي بهيكل معدني مع شاشة منحنية ثنائية الابعاد، وبالتأكيد سيأتي الجهاز اللوحي بإصدارات تدعم خدمات الاتصال.

هناك العديد من الاختلافات بين النموذجين إلى جانب مساحة الشاشة، فنموذج 8.4 يأتي بسماعتين من نوع Harmon Kardon، أما نموذج 10.8 يأتي بأربع سماعات من نفس النوع بالإضافة إلى انه مزود بقلم M-Pen الذي يدعم 4096 مستويات للضغط ويتم شحنه عن طريق منفذ USB Type-C ويستمر لمدة 50 يوم من الشحن، ويأتي معه أيضاً لوحة مفاتيح تجعل منه حاسب محمول. ويتم شحن الجهاز بنفس شاحن القلم، وقالت هواوي ان مدة شحن MediaPad M5 8.4 تستمر حتى 11 ساعة من تشغيل فيديوهات بدقة 1080 بكسل، ويستغرق ساعتين في الشحن، بينما يستغرق MediaPad M5 10.8 3 ساعات في الشحن ويستمر حتى 10 ساعات من تشغيل فيديوهات بدقة 1080 بكسل.

سيدعم الجهاز اللوحي MediaPad M5 نظام تشغيل أندرويد أوريو وواجهة المستخدم EMUI 8.0، وسيعمل بمعالج هواوي الخاص Kirin 960.

لم يتم تحديد السعر حتى الآن ولكن من المتوقع ان تعلن هواوي عن سعر الجهاز خلال هذا العام.
المصدر 

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق