معالجات وهاردوير

معالج Ryzen الجديد يأتي مع وحدة معالجة الرسوميات المدمجة بسعر أقتصادي


تملك شركة AMD معالجين جديدين من نوع Ryzen للحواسب المكتبية بإضافة مميزة وهي شريحة رسوميات Radeon مدمجة، ما يجمع ما بين معمارية AMD للمعالجات وشرائح الرسوميات في شريحة واحدة.

AMD Ryzen


اعلان





وستُطلق الشركة نموذجين في المجموعة الجديدة وهما Ryzen 5 2400G وRyzen 3 2200G، وكل رقاقة هي معالج رباعي النواة -يحتوي معالج Ryzen 5 على 8 أنوية وهمية أما معالج Ryzen 3 فيحتوي على 3 أنوية وهمية- مع شريحة رسوميات Radeon حيث تم استخدام معمارية Vega 11 في المعالج الأول ومعمارية Vega 8 في المعالج الثاني.

المعالجين يأتيان بسعر 169 دولار و99 دولار على التوالي، حيث من المُلاحظ أن AMD قدمت سعر أوفر بالمقارنة من معالجات إنتل وشريحة رسوميات إنفيديا. وتدعي AMD أن معالج Ryzen 5 2400G الأقوى من المفترض أن يكون بنفس قوة معالج إنتل Core i5-8400 المقترن بشريحة رسوميات إنفيديا GT 1030، واللذان يأتيان مجتمعين بسعر أعلى بمبلغ 100 دولار من وحدة معالج AMD المنفردة.

هذه الفكرة مماثلة للشراكة السابقة التي أعلنتها الشركة مع إنتل العام الماضي، والتي تم فيها الجمع بين الجيل الثامن من معالجات إنتل Core i5 وCore i7 مع شريحة رسوميات Radeon منفصلة من AMD. ولكن في حين أن معالج إنتل مخصص للحواسب المحمولة الرائدة التي تركز على المساحة وعمر البطارية ومميزات أخرى، فنماذج حواسب AMD مُصممة كخيار أقل من المتوسط للاعبين الذين يرغبون في تجميع حواسبهم المكتبية بدون تحمل التكلفة المرتفعة لشراء شريحة رسوميات منفصلة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق