الكاميرا

كانون تقدم كاميرا M50 بدون مرايا لتصوير الفيديو بدقة 4K


قدمت كانون كاميرا بدون مرايا جديدة تُدعى M50 قادرة على تصوير الفيديوهات بدقة 4K، وهي مماثلة لكاميرا كانون M5 التي ظهرت عام 2016 لكن مع عدد من الأزرار الإضافية وتصميم أبسط. لكن المكونات الداخلية المتطورة والشاشة دوارة يُشيران إلى أن هذه ستكون من أسهل الكاميرات بدون مرايا استخدامًا في تصوير الفيديو حين يتم شحنها في أبريل بسعر 779 دولار.

Canon-M50


اعلان





كاميرا M50 تستخدم مستشعر APS-C بدقة 24.1 ميجابيكسل أي أصغر بقليل من المستشعر بدقة 24.2 ميجابيكسل الموجود بكاميرا M5، إلا أن الشركة تدعي أن الكاميرا قادرة على التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة بفضل معالج الصور الجديد من كانون DIGIC 8.

كاميرا M50 هي أول كاميرا تأتي بمعالج DIGIC 8 والذي يسمح للكاميرا بتصوير الفيديوهات بدقة 4K بمعدل 24 إطار في الثانية، بدقة 1080p بمعدل 60 إطار في الثانية وبدقة 720p بمعدل 120 إطار في الثانية. ويساعد المعالج أيضًا في التقاط الصور الثابتة أسرع بمعدل 10 إطارات في الثانية في وضع RAW أو JPEG مع تركيز بلقطة واحدة، أو 7.4 إطار في الثانية مع تركيز مستمر.

size

كاميرا M50 تأتي بشاشة يمكن تحريكها للخارج أو للجوانب أو قلبها بزاوية 180 درجة؛ لتسهيل توجيهها في كل الاتجاهات. والكاميرا تتميز بجودة تصنيع أفضل من كاميرا M5، حيث الهيكل يبدو متين ومُغطى بمادة مختلفة تُشبه المستخدمة بكاميرا M6 لكن مع تحسينات.

كاميرا M50 بها نفس محدد الرؤية الموجود في كاميرا M5 الصغير والحاد، وبها ميزة اللمس والسحب لتغير مكان نقطة التركيز التلقائي خلال النظر من خلال محدد الرؤية. وتستخدم الكاميرا نظام التركيز التلقائي fast Dual Pixel CMOS AF من كانون، وهي تقدم 99 نقطة تركيز تلقائي. وهناك وضع جديد للكشف عن العين eye detection AF، والذي يمكنه تثبيت التركيز تلقائيًا على أعين الشخص بالصورة.

back

معالج DIGIC 8 يتيح صيغة raw جديدة من كانون، حيث سيتم حفظ صور raw التي يتم تصويرها بكاميرا M50 بصيغة ملف “.CR3″، ولن يكون هناك خيارات M-RAW وS-RAW.

يمكن لكاميرا M50 نقل كل صورة تقوم بالتقاطها إلى هاتفك فورًا، وهي ميزة شبيهه بوضع always-on transfer والذي يسمح للكاميرا حين تكون متصلة بتطبيق Canon mobile بإرسال صور JPEG مضغوطة أو بدقة كاملة إلى هاتفك.

وقد حدثت الشركة برمجيات النسخ الاحتياطي لكاميرا M50، فالنسخة الجديدة تُدعى Image Transfer Utility 2، والتي ستسمح للكاميرا بإرسال الصور إلى جهاز حاسب بمجرد اتصالها بشبكة الواي فاي المنزلية للمستخدم.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق