أخبار ساخنة

شركة Viacom تستحوذ على مؤتمر VidCon


VidCon هو مؤتمر شهير للفيديوهات على الأنترنت يُعقد سنويًا في جنوب كاليفورنيا منذ عام 2010، وحسب مصادر فأن شركة Viacom ستستحوذ على المؤتمر قريبًا، حيث سيكون VidCon قسم مستقل من شركة Viacom للإعلام وسوف تُبقي على مكاتبها.

وسيبقى فريق قيادته كما هو، ومن المتوقع ان يتم إصدار إعلان رسمي في وقت لاحق من هذا الاسبوع إذا تم إتمام الصفقة.


اعلان





bob-bakish-viacom

ويبدو أن مؤتمر VidCon يتناسب مع جهود Viacom للتواصل مع الجمهور من الشباب، الذين يتجهون بشكل أكبر إلى المنصات الرقمية عن قنوات الكابل الخطية. وفي الشهر الماضي استحوذت Viacom على شركة WhoSay، وهي شركة تسويق للمؤثرين تتخصص في استهداف الجمهور الشباب على الأنترنت بمحتوى خاص.

الرئيس التنفيذي لشركة Viacom “بوب باكيش” يتبع سياسة جريئة لإعادة تكوين الشركة في محاولتها للنهوض، وقد بدأ في التواصل مع شركة CBS Corp حول اندماج محتمل بناء على طلب شركة National Amusements التي تمتلك مصالح مُسيطرة في كلتا التكتلات.

مؤتمر Vidcon هو مجموعة من المعجبين الشباب الذين يحصلون على فرصة للاختلاط مع نجومهم المفضلين من صانعي المحتوى على يوتيوب. وفي حين أن يوتيوب يتمتع بوجود مهيمن في هذا الحدث، إلا أن المنصات الرقمية الأخرى التي تقدم جزء من هذا الحشد من المؤثرين أصبحت أكثر نشاطًا في السنوات الأخيرة والتي تشمل فيسبوك، إنستاجرام وMusical.ly.

وقد أصبح Vidcon وجهة شعبية لشركات الأعلام التي تبحث عن الترويج للأفلام وبرامج التلفاز القادمة للحشد من الجيل Z والذين يفضلون النجوم على المنصات الرقمية. وكانت Viacom أحد المشاركين في الماضي مع نيكلوديون وعدد من العلامات التجارية التي تواجدت على أرض المعرض.

ومن المقرر أن يبدأ Vidcon هذا العام يوم 20 يونيو، ويتم التجهيز للنسخ الدولية من هذا الحدث أيضًا. وكان المؤتمر قد اجتذب 30000 من الحضور في عام 2017.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق