تقنيات متفرقة

شرائح الأتصال قريباً ستأتي مدمجة مع معالج الهاتف لتوفير المساحة


دائماً ما تحاول الشركات المصنعة للهواتف في تقليل حجم أجهزتهم المحمولة، إلا أن بطاقات SIM تأتي دائماً واسعة المجال مما يسبب احباط لمصنعي الأجهزة. ولكن شركة ARM المصنعة للشرائح كان لديها الحل الأمثل، وهو عنصر متكامل يسمي iSIM يأتي مع نفس شريحة المعالج.


اعلان





وقالت ARM أن مساحة iSIM ستأخذ جزءاً بسيطاً من المليمتر المربع، حيث أن معيار بطاقة SIM في الوقت الحالي هو 12.3 × 8.8 مليمتر في الحجم. فالمساحة التي ستوفرها iSIM يمكن أن تسمح للبطاريات ان تأتي بحجم اكبر، او للهواتف أن تأتي بأقل سماكة، أو توفر مساحة للذاكرة العشوائية والمكونات المادية. وعلاوة على ذلك، يمكن أيضاً للشركات المصنعة للبطاقات توفير الكثير من المال، فبدلاً من دفع عشرات السنتات لكل بطاقة، يمكنهم دفع سنتاً واحداً لأجهزة iSIM.

يتم تطوير هذه التكنولوجيا لأول مرة للأجهزة الصغيرة مثل أجهزة الاستشعار اللاسلكية التي تحتاج إلى خدمات الاتصال للإبلاغ عن النتائج التي توصلت إليها، وهدف ARM هو خفض تكلفة هذه المنتجات إلى أقصى حد ممكن، مما يساعد ان تكون الشريحة واسعة الانتشار.

تتوقع ARM أن iSIM سيتم الترحيب بها من قبل جميع شركات الاتصال، حيث انها ستلبي المعايير اللازمة، وصرحت انها بالفعل أرسلت تصاميم iSIM إلى شركائها وتتوقع أن تصبح هذه الشرائح متاحة بحلول نهاية العام.

المصدر

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق