إشاعات وتسريبات

شائعات: نظام أندرويد القادم سوف يدعم تصميم الشاشة بنتوء علوي


على الرغم من أن نظام أندرويد Oreo لم يتم تثبيته بعد على أغلب هواتف أندرويد إلا أنه يبدو أن جوجل تبحث في التحديث القادم للنظام، وإذا كانت التقارير صحيحة فأن نظام أندرويد P سيمنح صانعي الهواتف الفرصة لتصميم أجهزة بشاشات غير تقليدية.

phone with Notch


اعلان





حيث تُشير التقارير أن الهدف الرئيسي من تحديث هذا العام لنظام أندرويد هو إقناع المزيد من مستخدمي آيفون للتبديل لأجهزة أندرويد من خلال تطوير شكل النظام؛ وبالإضافة لتحسينات في الأداء وزيادة كفاءة الطاقة فأن نظام أندرويد P يحاول تحسين الدعم للأجهزة بشاشات ذات نتوء علوي مثل الموجود في آيفون X، وسيشمل أيضًا دعم النظام للأجهزة ذات الشاشات القابلة للطي أو الشاشات المتعددة.

وقد جاء هاتف Essential PH-1 بشاشة ذات نتوء علوي قبل آيفون X، ويبدو أن جوجل تحاول جعل الأمر أسهل لنظامها للتعامل مع مجموعة واسعة من الشاشات.

وبخلاف هاتف Essential فأن هواتف أندرويد الوحيدة الأخرى التي تدعم شاشة بنتوء علوي هي تقليد هواتف آيفون X من الصين؛ لكن الشائعات تُشير إلى أن هاتف هواوي الرائد القادم P11 قد يعتمد على هذا التصميم.

لكن إذا قامت كل الشركات باعتماد هذا التصميم فلن يكون مميز بعدها، وعلى الرغم من أن هاتفي Essential PH-1 وآيفون X كانا مذهلين حين إصدارهما، إلا أن هذا التصميم كان عامل من ضمن عدد من العوامل الأخرى بالهواتف التي ركزت على الخطوط البسيطة والنظيفة. أيضًا فأن هذا النتوء موجود بغرض منح المستخدمين مساحة شاشة أكبر مع تخفيض الحواف؛ لكن إذا قام المصنعين بوضع نتوء لا يخدم غرض معين في الهواتف فسيكون أمر غير جيد.

وعادةً ما يتم الكشف عن إصدارات أندرويد الجديدة في مؤتمر Google I/O في الربيع، قبل أن يتم إصداره بشكل كامل في أوائل الخريف. وبالإضافة لدعم مجموعة واسعة من الشاشات تُشير التقارير أن أندرويد P أيضا سيقدم تكامل أعمق بين نظام التشغيل ومساعد جوجل الصوتي، وإمكانية تعديل واجهة المستخدم بنظام أندرويد.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق