تقنيات متفرقة

سامسونج تؤكد على أن شاشات OLED القابلة للطي ومساعد Bixy سيحققان إيرادات كبيرة هذا العام


أوضحت سامسونج في تقريرها عن أرباح الربع الرابع بأن شاشات OLED ومساعد Bixby سيساعدان على دفع نمو الشركة إلى الأمام هذا العام.

re


اعلان





كما أكدت الشركة بأنها ستعتمد تكنولوجيا شاشات OLED القابلة للطي المبتكرة للتنافس مع غيرها من الشركات التي تعمل على مثل هذه الشاشات أيضًا، كما قالت سامسونج بأنها ستتوسع في مجال تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي من خلال العمل على تطوير تكنولجيا المساعد الصوتي Bixby.

الجدير بالذكر أن هناك بعض من الشركات مثل LG و مايكروسوفت وسامسونج قد قاموا بتسجيل براءة إختراع تتعلق بشاشات الهواتف القابلة للطي،وقد صرحت سامسونج في وقت سابق أنها تأمل في تقديم هاتف قابل للطي في وقت ما هذا العام، ويبدو أنها على مقربة من تحقيق ذلك بالفعل، وستصبح شاشات سامسونج القابلة للطي مصدر جديد لإيرادات الشركة.

وكانت سامسونج قد حققت أرباح قياسية في الربع الرابع لعام 2017 بفضل مبيعات شاشات OLED للهواتف الذكية والتي تأتي مع هاتف iPhone X، بالإضافة إلى منتجاتها من شرائح المعالجات؛ حيث حققت سامسونج في الربع الرابع من عام 2017 أرباحًا تشغيلية حوالي 14.24 مليار دولار، وحققت خلال العام بأكمله أرباح قيمتها 50.43 مليار دولار، إلا أن أرباحها في مجال الهواتف إنخفضت بشكل بسيط بسبب زيادة تكاليف التسويق، كما أنخفضت شحنات الهواتف الذكية أيضًا على الرغم من زيادة شحنات الهواتف الرائدة مثل Galaxy Note 8 في الربع الأخير من عام 2017، وحقق هذا الهاتف أرباح تشغيلية 2.26 مليار دولار.

لكن الشركة تتوقع أن تتحسن أرباحها في الربع الأول من هذا العام بقيادة مبيعات الهواتف الرائدة، حيث من المتوقع أن تقوم بإطلاق هاتفها الرائد Galaxy S9 هذا الشهر.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق