تقنيات متفرقة

براءة اختراع من سامسونج لشاشة طائرة يتم التحكم فيها بالعين


قدمت سامسونج يوم 3 يناير 2016 طلب حصول على براءة اختراع جديد وحصلت عليها يوم 13 فبراير 2018، وقد تم رصد براءة الاختراع الأحدث من سامسونج، وهو لطائرة بدون طيار مع شاشة مدمجة، قادرة على الكشف عن الوجه وأعين الأشخاص بالإضافة لإيماءاتهم ووضعهم. وتظهر براءة الاختراع وحدة بها شاشة في المنتصف مع أربعة مراوح على الزوايا.

Samsung


اعلان





وتصف براءة الاختراع طائرة بدون طيار يمكن أن تحتوي على كاميرا ونظام مراقبة لنقل المعلومات إلى وحدة تحكم رئيسية. يمكن للنظام تتبع عيون المستخدمين، رأسهم، يديهم أو أصابعهم في الوقت الحقيقي. ويمكن التحكم في سرعة الطائرة بدون طيار واتجاهها عن طريق تحريك رأسك أو عينيك أو يديك، ويمكن للطائرة أيضًا تتبع المستخدمين تلقائيًا دون أي إيماءات إضافية.

ويبين الشكل التالي جانب الجهاز، حيث تصف البراءة ذراع مفصلي يمكن أن يساعد في تغيير زاوية الميل للرحلة. وبخلاف الشكل المربع يمكن صنع هذه الطائرة بأشكال مختلفة.

Samsung patent

قد تشمل الوحدة أيضًا مستشعر مدوار gyroscope، مستشعر حركة، نظام الاهتزاز، و / أو مقياس تسارع. وتُشير براءة الاختراع أن الطائرة يمكن أن تحتوي أيضًا على قدرات التعرف على الصوت، بالإضافة إلى نظام تحديد المواقع العالمي ونظام تحديد المواقع من خلال الواي فاي.

ويُبين الشكل التالي صورة جانبية للذراع المفصلي والمراوح التي يمكن أن تغير الاتجاه، حيث يمكن تعديل زاوية الشاشة بدقة خلال الرحلة. كما ستحتوي الطائرة بدون طيار على وحدة للكشف عن العوائق مما يسمح لها باكتشاف وتجنب المباني والأشياء الأخرى تلقائيًا أثناء الطيران.

Samsung-latest-patent

الخطوط الواضحة في الرسوم التوضيحية للبراءة هي للميزات المفترضة، في حين أن الخطوط المتقطعة توضح ما قد يبدو عليه باقي الجهاز.

وليست سامسونج هي الوحيدة التي تعمل على طائرات بدون طيار، حيث حصلت أمازون على عدد من براءات الاختراع لمفاهيم طائرات بدون طيار، بما في ذلك طائرات بدون طيار يمكنها تدمير نفسها ذاتيًا في حالات الطوارئ.

يمكن أن يتم استخدام هذه الطائرات بدون طيار المزودة بشاشة في الإعلانات على سبيل المثال، لتكشف عن الأشخاص وتعرض إعلانات موجهة.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق