أخبار ساخنةالهواتف النقالةفيديوهات

الكشف عن هاتفي جالكسي S9 وS9 بلس مع فيديو استعراض للهواتف والتفاصيل #MWC2018



قامت اليوم سامسونج بالكشف عن هاتفي جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس بمعرض MWC 2018، وسيبدأ تلقي طلبات الشراء المسبقة يوم 26 فبراير، وسيأتي بخيارات ذاكرة داخلية 64 جيجابايت و128 جيجابايت و256 جيجابايت، وسيبدأ سعر الهاتف من 2999 ريال سعودي.


اعلان





الهاتف سيأتي باللون الأسود، الفضي، السماوي والبنفسجي مع واجهة باللون الأسود. وستأتي كل النماذج بشريحتين، وبمعيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة مع دعم الشحن السريع والشحن اللاسلكي السريع.

S9-S9 plus

الهاتفين متطابقين من ناحية جودة التصنيع مع وجود شاشة منحنية والجيل الخامس من زجاج Gorilla، وتم تقليل الحواف بالمقارنة بمجموعة جالكسي S8، كما تم إضافة سماعة ليأتي الهاتف الجديد بسماعتين بالمقارنة بالنموذج السابق الذي كان يحتوي على سماعة واحدة.

الاختلاف الرئيسي بين هاتف جالكسي S9 وجالكسي S9 بلس هو أن الأخير يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة. وقد تم تغيير مكان البصمة المُحسنة ليصبح أسفل الكاميرا الخلفية، وتم دعم مستشعر دقات القلب وفلاش LED مع لون الهاتف.

S9 camera

هاتف جالكسي S9 يأتي بشاشة مقاس 5.8 بوصة، ويأتي هاتف جالكسي S9 بلس بشاشة 6.2 بوصة؛ مع وجود شاشة ممتازة من ناحية الإضاءة وتشبع الألوان. وستقدم كلا الشاشتين نظام عرض التطبيقات بالطول.

سيأتي هاتف S9 ببطارية 3000 مللي أمبير أما هاتف S9 بلس سيأتي ببطارية 3500 ملي أمبير.

وهما يتميزان بنفس السماكة وهي 8.5 مللي متر ووزن 163 جم لهاتف S9 و189 جم لهاتف S9 بلس، وتسمح إحداثيات الهاتف 18.5:9 بسهولة التحكم بالهاتف بيد واحدة.

camera

الهاتفين يقدمان نفس الأزرار والمنافذ مع منفذ سماعات 3.5mm ومنفذ USB-C وزر للصوت وتشغيل الكاميرا بشكل سريع مع وجود زر للمساعد الصوتي بيكسبي.

هاتف S9 سيحتوي على ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت أما هاتف S9 بلس فسيحتوي على ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت.

وقد تم إضافة مستشعرات جديدة بجانب الكاميرا الأمامية، حيث أضافت الشركة ميزة فتح قفل الهاتف بالتعرف على الوجه Face Unlock.

السماعات الخارجية قامت بضبطها شركة AKG، حيث يظهر تحسن في جودة ومستوى الصوت. وقد أضافت سامسونج نظام صوت Dolby Atmos الذي يساعد في توفير صوت بجودة ممتازة جدًا.

وقد ركزت سامسونج على الكاميرا، فهاتف جالكسي S9 بلس سيأتي بكاميرا مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل الأولى بمستشعر زاوية عريضة والثانية بميزة التكبير Telephoto. الكاميرتين تقدمان ميزة التثبيت البصري للصورة، مع وجود فتحة عدسة متغيرة يمكنها الانتقال من f/1.5 إلى f/2.4. أما هاتف جالكسي S9 فسيأتي بكاميرا واحدة 12 ميجابيكسل بمثبت بصري للصورة وفتحة عدسة متغيرة f/1.5-f/2.4. الهاتف يأتي بكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل مع ميزة التركيز التلقائي وفتحة عدسة f/1.7.

وقد حسنت الشركة سرعة تركيز الكاميرا، وأضافت ميزة التصوير البطيء جدًا وتصوير الفيديو 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

هناك ميزة ARemoji، والتي تأتي بـ 18 وضع مُسجل مُسبقًا، والتي يمكن التسجيل والتفعيل من خلالها بسهولة ودقة بسبب مستشعرات الكاميرا الأمامية والخلفية. ويمكن مشاركة ARemoji على أي هاتف أو أي منصة من منصات التواصل الاجتماعي.

وقد تمكنت الشركة من إضافة بعض الخصائص لـ Bixby Vision والتي سيمكن استخدامها بدون الضغط على أي أزرار، فعلى سبيل المثال يمكنك تسليط الكاميرا على العبارات للحصول على الترجمة الفورية في الوقت الحقيقي.

الهاتف سيأتي بنظام أندرويد 8.0 Oreo.

DeX Pad

قدمت أيضًا سامسونج منصة DeX Pad والتي تم تحسينها عن النسخة الأول لتسمح باستخدام شاشة الهاتف كفأرة. وهي تأتي بمنفذين USB ومنفذ HDMI ومنفذ USB-C.

wireless charger

وقد تم الكشف أيضًا عن الشاحن اللاسلكي السريع، وهو يأتي بسُمك أقل وجودة تصنيع أقل.

وقد كشفت الشركة أيضًا عن عدد كبير من حافظات الهاتف الأمامية والخلفية، والتي تأتي بجودة تصنيع مختلفة.

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق