تقنيات متفرقة

الرئيس التنفيذي لبلاكبيري يُشيد بنجاح خطط الشركة لعام 2017



في عام 2016 حصلت شركة TCL على حق إنتاج هواتف بلاكبيري، وقدمت أول جهاز رائد لها تحت هذه العلامة التجارية وهو هاتف بلاكبيري KeyOne الذي تم إطلاقه في مؤتمر MWC 2017 العام الماضي. والآن في مؤتمر MWC 2018 فقد أشاد مديري بلاكبيري بنجاح هواتفهم.

BlackBerry


اعلان





وفي تصريح المسؤول عن التسويق في بلاك بيري/TCL “فرانسوا ماهيو” والمدير العام العالمي لشركة BlackBerry Mobile “آلان ليجيون” أوضحا جميع إنجازات بلاكبيري في عام 2017 بما في ذلك أن هاتف KeyOne متاح في 50 بلد ويتم بيعه من خلال أكثر من 100 شركة اتصالات. لكن لم يتم ذِكر أنه تم بيع إجمالي حوالي 850000 من هاتف بلاكبيري في 2017.

بيع أقل من مليون هاتف على مدى العام هو رقم ضعيف جدًا، فقد قامت شركة Essential بشحن فقط 90000 هاتف في عام 2017، ولكن جهازها الأول لم يصل حتى أغسطس، والشركة ليس لديها أي تاريخ للبقاء في الصدارة عند طرح الهاتف. أما بلاكبيري فقد كان لديها هواتف في الأسواق طوال العام.

المشكلة التي تواجه بلاكبيري هي ميزة وعيوب العلامة التجارية في عالم الهواتف الذكية الحديثة، فعلامة بلاكبيري التجارية لها سمعة جيدة في مجال الأمان بالإضافة لسمعتها في مجال البرمجيات المعقدة مع دعم ضعيف للتطبيقات. هواتف بلاكبيري تعمل بنظام أندرويد في الوقت الحالي، مما يتيح للمستخدمين الوصول إلى ملايين التطبيقات بمتجر جوجل، ولكن العديد من المستهلكين لا يعرفون ذلك.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق