مراجعات الأجهزة

استعراض للهاتف المحمول Alcatel A7


قدمت شركة Alcatel هاتف متوسط جديد بمعرض IFA 2017 وهو هاتف Alcatel A7 الجديد، وعلى الرغم من أن الهاتف لا يقدم الكثير من المواصفات إلا أنه يتميز بوجود شاشة أعلى من المتوسطة وبطارية جيدة بالنسبة لسعرة.

الهاتف متوفر في السوق السعودي بسعر 839 ريال سعودي، ويأتي بمكان لشريحتين وذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت.


اعلان





التصميم والشاشة

Alcatel A7

يتميز هاتف Alcatel A7 بتصميم أنيق بالنسبة لهاتف متوسط، وهو يأتي بجزء خلفي أسود معدني عصري ذو ملمس واضح وخطوط ذهبية تبرز الزر الرئيسي، مكبرات الصوت العلوية، مستشعر البصمة وعدسة الكاميرا. وعلى الرغم من التصميم الجيد إلا أن الهاتف يأتي بلون واحد فقط.

حواف الهاتف منحنية وملساء، والغطاء المعدني ذو ملمس جيد. الهاتف يأتي بشاشة 5.5 بوصة أكبر من المتوسط، وعلى الرغم من أنه يمكن حمل الهاتف بسهولة إلا أنه من الصعب قليلًا الوصول بإبهامك للطرف الآخر من الشاشة، ما يجعله غير مريح لذوي الأيدي الصغيرة.

back

الشاشة بدقة Full HD تملء المساحة لتقدم شاشة واضحة وساطعة، وعلى الرغم من أن الشركة قامت فقط بتكبير الشاشة فقط عن المتوسط إلا أنها تبدو جيدة.

مستشعر البصمة موجود تحت الكاميرا الخلفية، وهو يعمل بسرعة جيدة، إلا انه غير متسق في بعض الأحيان. مكان المستشعر يُزيد احتمالية تلطيخ عدسة الكاميرا في كل مرة تحاول فتح الهاتف.

الهاتف يأتي بمنفذ سماعات تقليدي 3.5mm على الجزء العلوي، أما على الجزء السفلي فيوجد مكبرين صوت حول منفذ شحن micro USB. أما على جانبي الهاتف فيوجد زر للصوت وزر للطاقة.

الكاميرا وعمر البطارية

camera

قدمت Alcatel في هذا الهاتف بطارية ضخمة 4000 مللي أمبير يمكن شحنها بالكامل في حوالي ساعتين ونصف، وهي بطارية جيدة بالنسبة لسعر الهاتف المتوسط.

photo

هاتف Alcatel A7 يأتي بكاميرا خلفية 16 ميجابيكسل وكاميرا أمامية 8 ميجابيكسل، والكاميرا الخلفية قادرة على التقاط صورة يومية جيدة مع وجود نسبة من التشويش في بعض الحالات.

مواصفات ومميزات أخرى

الهاتف يأتي بمعالج MT6750T ثماني النواة مدعوم بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، وهناك مكان لذاكرة خارجية حتى 128 جيجابايت من خلال شريحة microSD.

الهاتف يعمل بنظام أندرويد 7، وسيتم تحديثه لنظام أندرويد Oreo في وقت لاحق.

 

هاتف Alcatel A7

هاتف Alcatel A7
8

هاتف Alcatel A7 هو هاتف متوسط غير مميز من الكثير من النواحي، إلا أن الشاشة الكبيرة وحجم البطارية ستمكن الهاتف من المنافسة أمام الهواتف الأخرى الموجودة في السوق حاليًا.

8.0 /10

الإيجابيات

  • بطارية كبيرة
  • تصميم أنيق
  • شاشة كبيرة

السلبيات

  • لون واحد فقط
  • مستشعر بصمة خلفي قريب من الكاميرا
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق