المتصفح/النظامالهواتف النقالة

آبل تُطلق تحديث iOS 11.2.6 لإصلاح مشكلة عطل الآيفون



أطلقت آبل أمس تحديث iOS 11.2.6 والذي يشمل إصلاح لمشكلة حرف اللغة الهندية الذي يتسبب في تعطيل هواتف آيفون، ويمنع الوصول لتطبيقات مثل تطبيق الرسائل، فيسبوك Messenger وتطبيق واتساب.

iPhones


اعلان





وكان قد تم اكتشاف هذه المشكلة الأسبوع الماضي، والي تسمح لأي شخص بإرسال حرف بسيط لهاتف آيفون ليقوم بتعطيله ويمنع الوصول لبعض تطبيقات الرسائل، وتؤثر هذه المشكلة أيضًا على متصفح Safari وتطبيق الرسائل المدمج بنظام macOS وساعة آبل. وقد أطلقت آبل تحديثات لأنظمة watchOS وtvOS وmacOS لمنع العطل من الحدوث على هذه المنصات.

وكانت الشركة قد وعدت بتقديم تحديث قبل iOS 11.3 والذي جاء أمس في صورة تحديث iOS 11.2.6، أيضًا فأن النسخ التجريبية لأنظمة watchOS وtvOS وmacOS تقوم بإصلاح هذه المشكلة.

وهذه هي المرة الثالثة خلال أشهر قليلة التي تقوم فيها آبل بإطلاق تحديث iOS 11 لإصلاح مشكلات تتسبب في تعطيل آيفون، ففي ديسمبر قامت آبل في خطوة غير عادية بإصدار تحديث iOS كبيرة بعد ساعات فقط من ظهور مشكلة بهواتف آيفون تسبب تعطلها. وفي الشهر الماضي ظهرت مشكلة يمكن فيها لرابط واحد تجميد هاتف آيفون؛ لكن الشركة قامت بحل المشكلة بإصدار تحديث iOS 11.2.5.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق