أخبار ساخنةتقنيات متفرقةنظارات الواقع الافتراضي

ZEISS تستعرض مجموعة VR ONE CONNECT في #CES2018

أعلنت شركة ZEISS مؤخرا عن مجموعة خاصة من الأجهزة والبرمجيات للواقع الافتراضي تُدعى ONE CONNECT، والتي من المفترض أن تسمح للمستخدمين بتشغيل ألعاب الواقع الافتراضي للحاسب من خلال نظام SteamVR باستخدام هواتفهم فقط، وأعلنت الشركة أن الجهاز سيظهر في معرض CES هذا العام. وأكثر ما يُميز هذه المجموعة هو البرمجيات، والتي تأتي في شكل برامج خاصة تسمح ببث ألعاب الواقع الافتراضي المخصصة للحواسب على هاتف محمول متصل بالحاسب من خلال منفذ USB. ويقوم البرنامج بتمرير بيانات مستشعر الهاتف للحاسب لمحاكاة كيفية عمل نظارة واقع افتراضي رائدة، وهو يأتي بوحدتي تحكم منخفضة الطاقة بالبلوتوث تدعمان 3 درجات من الحرية مثل وحدة تحكم جوجل Day Dream.

Zeiss_VR_One_Connect


اعلان





وستصل هذه المجموعة إلى المتاجر في الولايات المتحدة في وقت ما هذا الربيع بسعر 129 دولار، وستحتاج لوجود نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بك للهاتف إلا أنه يمكنك استخدام أي نظارة حتى أبسط النماذج. بفضل التعاون بين ZEISS وValve ستكون المجموعة متوافقة مع ألعاب نظام SteamVR من اليوم الأول. ولا تحتاج لغرفة كبيرة للتتبع الموضعي مع هذه المجموعة لعدم وجوده؛ لكن للأسف فهذا يعني أن الألعاب التي تستخدم التتبع على نطاق الغرفة لن تعمل. وستحتاج أيضًا حاسب وهاتف أندرويد أو iOS، ومن خلال هذه الأشياء تدعي الشركة أنه يمكنك الحصول على تجربة تنافس أغلى نظارات الواقع الافتراضي التي تعتمد على الحاسب.

ومن الناحية الأخرى فأنه يمكنك القيام بنفس الأمر باستخدام تطبيق RiftCat ونظارة بسيطة متوافقة مع تطبيق VNC، واستخدام وحدات تحكم متوافقة بمستشعرات حركة سوف تُحاكي هذه التجربة.

ويُميز نظام ZEISS نفسه بالبساطة وسهولة الاستخدام أكثر من أي شيء آخر، في حين أن الحلول البسيطة التي تتضمن تطبيق RiftCat تتطلب بعض المهارات التقنية، أما نظام ZEISS VR ONE CONNECT فيعمل بسهولة منذ البداية في حال تم توصيله بحاسب وهاتف مناسب.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق