الحاسبات والأجهزه اللوحيه

HP تكشف عن جهازي Chromebook 11 G6 وChromebook 14 G5 قبل #CES2018



قامت HP بالكشف عن جهازي Chromebook 11 G6 وChromebook 14 G5، وهما حاسبين محمولين بنظام تشغيل Chrome OS والذين سيتم عرضهم في معرض CES 2018 خلال الأيام القادمة. ومن المتوقع أن يتم إطلاق الجهازين لدى متاجر التجزئة في شهر فبراير هذا العام؛ لكن لم يتم تحديد ميعاد أو سعر محدد لكلا النموذجين من مجموعة Chromebook.

HP-CHromebook-11-G6


اعلان





كلا الجهازين موجهين نحو سوق الشركات وسوق التعليم، لذا فمن المرجح ألا تكون التكلفة مرتفعة جدًا؛ حيث سيكون من الأفضل إبقاء السعر في متناول اليد إذا كانت الشركة ترغب في لفت انتباه هذه المجموعات من المستهلكين، على اعتبار أنه من المرجح أن يتم شراء أكثر من وحدة من هذه الأجهزة.

كلا الجهازين سيأتيان بمنفذين USB-C؛ لكن سيحتويان أيضًا على منفذين من نوع USB-A التقليدي لتوصيل أنواع الكابل الأقدم، مع واحد من كل نوع من المنافذ على الجانبين الأيمن والأيسر من الحاسب. وبالإضافة لذلك فسيتم وضع المنافذ أقرب لمفصل الجهاز، بدلًا من وجودها بالقرب من مسند اليد مثل النماذج السابقة. وسيكون هناك منفذ سماعات 3.5 mm في النموذجين، بالإضافة لدعم توسيع الذاكرة من خلال شريحة microSD.

ولم يتم توضيح التفاصيل أو إعدادات الجهازين بالتحديد من حيث الذاكرة العشوائية؛ لكن من المتوقع أن تصل الذاكرة العشوائية إلى 8 جيجابايت والذاكرة الداخلية إلى 64 جيجابايت.

جهاز Chromebook 11 G6 وChromebook 14 G5 سيعملان بالجيل السابع من معالج إنتل Celeron N، مع شريحة رسوميات إنتل HD Graphics 500، تصنيف MIL-STD 810G والذي يعني أن الأجهزة ستقدم عمر أطول في أماكن العمل والمؤسسات التعليمية.

CHromebook-11-G6

وسيأتي الجهازين بخيار التحديث لنموذج بمفصل 180 درجة حتى يمكن فتحة بشكل مسطح تمامًا، وهو الأمر الذي قد يكون مفيد في حال مشاركة الجهازين بين شخصين. حاسب Chromebook 11 G6 سيأتي بنموذج باللون الرمادي الداكن ونموذج آخر بإطار باللون البرتقالي، أما حاسب Chromebook 14 G5 فسيكون متوفر فقط باللون الرمادي الداكن.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق