تقنيات متفرقة

ميكروسوفت تُصدر تحديث ويندوز طارئ لتعطيل حماية إنتل الخاطئة ضد Spectre



اضطرت مايكروسوفت لإصدار تحديث أمني ثاني خارج النطاق هذا الشهر، للتعامل مع مشاكل تحديثات البرامج الثابتة من إنتل بخصوص ثغرة Spectre. وحذرت شركة إنتل الأسبوع الماضي من أن تحديثاتها الأمنية كانت خاطئة، مما يتسبب في إعادة تشغيل بعض الأنظمة تلقائيًا. ثم قامت إنتل بوضع تحذير في أحدث نتائجها المالية أن تحديثات البرامج الثابتة الخاطئة يمكن أن تؤدي إلى فقدان البيانات أو فساد بالأجهزة.

Spectre


اعلان





وكانت إنتل تنصح صانعي الحواسب والعملاء بإيقاف تحديث البرامج الثابتة الخاصة بهم في الوقت الراهن، حتى تكون التحديثات التي تم اختبارها بشكل صحيح متوفرة. وقد قامت ميكروسوفت بإصدار تحديث برامج جديدة لأنظمة ويندوز 7 وويندوز 8.1 وويندوز 10 لتعطيل الحماية ضد ثغرة Spectre النوع الثاني. وتوضح ميكروسوفت أن اختبارها الخاص قد وجد أن هذا التحديث يمنع عمليات إعادة التشغيل التي تحدث.

أصدرت ميكروسوفت التحديث كجزء من قائمة تحديثات ويندوز، مما يعني أنك ستحتاج لتحميله يدويًا في الوقت الحالي؛ ومن المفيد تحميله على الأنظمة التي تواجه المشكلات منذ تحديثات البرامج الثابتة الخاطئة من إنتل. كما تقوم ميكروسوفت بإطلاق إعداد مفتاح تسجيل جديد للأجهزة المُتأثرة، مما يسمح لمشرفين التقنيين بتعطيل أو تمكين الحماية من النوع الثاني من Spectre.

وتوضح إنتل أنها حددت المشكلات وراء عمليات إعادة التشغيل غير المتوقعة على معالجات Broadwell وHaswell، وتعمل على إطلاق تحديث يتعامل مع التأثيرات دون التسبب في إعادة التشغيل العشوائي وفقدان البيانات. وقد تأثرت أيضًا معالجات Ivy Bridge، Sandy Bridge، Skylake و Kaby Lake؛ وأضافت الشركة أنها تعمل بنشاط على تطوير حلول لتلك المنصات أيضًا.

المصدر

اعلان
الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق