تقنيات متفرقة

منصة CarPlay ستكون متوفرة في سيارات تويوتا وLexus


أعلنت تويوتا عن سيارة Avalon لعام 2019 بمعرض السيارات الدولية بأمريكا الشمالية NAIM، والتي ستشمل منصة آبل CarPlay لأول مرة في سيارات تويوتا.

وكانت تويوتا قد امتنعت عن استخدام منصات CarPlay أو Android Auto في سياراتها، وفي عام 2015 أوضح “جون هانسون” المدير الوطني لتقنيات تويوتا المتقدمة أن الشركة تفضل (في ذلك الوقت) استخدام منصاتها لهذا النوع الوظائف.


اعلان





2019 Toyota Avalon

وفي عام 2016 تحولت تويوتا لاعتماد منصة تطبيق SmartDeviceLink من شركة فورد وليس منصة آبل أو جوجل، وفي العام الماضي في NAIM 2017 أسست شركتي تويوتا وفورد منصة SmartDeviceLink Consortium، مع التركيز على توسيع دعم أنظمة iOS وأندرويد للوحات السيارة دون الحاجة إلى التنازل عن السيطرة لآبل أو جوجل.

وأكدت الشركة أن منصة CarPlay ستكون موجودة في سيارات إضافية لعام 2019 من تويوتا وLexus، والتي تعمل بمنصة المعلومات والترفية Entune 3.0 في تويوتا و Enform 2.0 في سيارات Lexus. ولم يتضح بعد ما إذا كانت نماذج 2018 التي تعمل بالفعل على تلك المنصات ستحصل على دعم CarPlay من خلال تحديث البرامج أم لا.

وفي سيارات Avalon 2019 سيكون المستخدمون قادرين على التفاعل مع CarPlay من خلال شاشة لمسية مقاس 9 بوصة؛ لكن لا يوجد دعم للمنصة لاسلكيًا. كما يتميز النموذج الجديد بتوافق تويوتا لأول مع الساعات الذكية ومساعد أمازون الصوتي “أليكسا” من خلال التوافق مع منصة Toyota Remote Connect، ما يسمح لملاك السيارات بالقيام بمهام مثل قفل أو فتح الأبواب وتشغيل سيارتهم من خلال أليكسا أو ساعة ذكية.

ويبدو أن تويوتا تُعلن الدعم خصيصًا لمنصة CarPlay، ولا يبدو أنها ستُضيف دعم Android Auto في هذا الوقت.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق