أخبار ساخنة

فيسبوك يحتفي بالمجتمعات والإبداع في العالم العربي


نظم فيسبوك مؤخرًا فعالية “ملتقى التواصل” والتي جمعت مؤسسي المجتمعات على فيسبوك وصنّاع المحتوى من حول العالم العربي؛ لمشاركة خبراتهم وقصص نجاحاتهم، واستعراض تجربتهم مع الاستفادة من خصائص فيسبوك. وتعتبر هذه الفعالية هي الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي. وناقش المشاركون في الحدث العديد من المواضيع، من بينها استعراض المنتجات، ومحاورة المطورين، وتصنيع المحتوى وقادة المجتمعات. واستعرض الحدث الذي استضافته فيسبوك، مدى قدرات المنصة على تغيير الأساليب التي يتواصل بها الناس عبر المنطقة.

Facebook Place to connect


اعلان





وتعتبر المجموعات النشطة على فيسبوك بمثابة القلب التقني لبناء المجتمعات الفعلية في المنطقة، وذلك لما تتمتع به من قدرة على جمع أصحاب الاهتمامات المشتركة بشكل قوي وعلى مستوى شخصي بأسلوب عملي مباشر. وجرى خلال الحدث تكريم عدد من مدراء المجموعات من حول المنطقة، وما قدموه من أدوار فاعلة لإعادة صياغة شكل المجتمعات وجعلها متحركة لنهوض بدورها الفاعل تجاه العالم من حولها.

ومن بين قادة المجتمعات الذين شاركوا في الحدث، الفريق المؤسس لصفحة ثلاجة رمضان، الذين استعرضوا تجربتهم في الارتقاء بمجموعة محدودة على فيسبوك إلى حراك مجتمعي فاعل وحملة شعبية واسعة تحظى بدعم مجتمع دبي. ونك واتسون من فريق أنجل وولف، الذي استعرض قصة ابنه، الذي كان الدافع الرئيس لتأسيس هذه المجموعة الملهمة. كما شارك في الحوار مؤسس صفحة مكتب معلومات جدة، ومدراء صفحة دبي سنيكرهيدز، والمجموعة غير الربحية فري سايكل أبوظبي، وغيرها من المجتمعات على فيسبوك.

وشارك في الحدث أيضاً مجموعة من صنّاع المحتوى، والذين من خلال إبداعهم لمقاطع فيديو نجحوا في رسم البسمة على وجوه الكثيرين وتشجيعهم على المشاركة. كما تم استعراض غنى وجودة المحتوى العربي الذي يتم تصنيعه في المنطقة، وذلك من خلال نماذج رائدة من بينهم خالد وسلامة العامري، وباني بن تايمزو جبران باهو، والذين استعرضوا تجربتهم مع فيسبوك وكيف ساعدهم في الوصول إلى الجمهور العالمي.

وخلال فعالية “ملتقى التواصل”، تحدثت رشا قشقوش مدير إدارة العلاقات العامة لدى فيسبوك الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا وباكستان قائلة: “إن بناء المجتمعات يعتبر محور عملنا في فيسبوك، ومن الرائع أن نرى هذه النماذج الرائدة التي استفادت من التقنية لمشاركة اهتمامهم مع الجمهور، وتأسيس مجتمعات جديدة ومتفاعلة في مناطق جغرافية متفرقة حول العالم. وتعتبر القصص التي استعرضها المشاركون، مصادر إلهام تعكس قوة التقنية القادرة على إحداث تغييرات جوهرية في مجتمعاتنا. وتتنوع أهداف مستخدمي فيسبوك ومدراء المجتمعات، بين مساعدة الأشخاص على الاحتفاظ بتواصلهم مع أصدقائهم حول العالم، والترويج لأعمالهم التجارية، وإحداث تأثير مجتمعي ملموس. ونحن اليوم نتابع تطور الأساليب المتنوعة التي يطبقها المستخدمون من المنطقة على صفحات فيسبوك.”

وتسنى لضيوف الحدث أيضاً، اختبار أحدث خصائص وتقنيات فيسبوك، ومن بينها “Oculus” للواقع الافتراضي، وفيديو 360، بالإضافة إلى زاوية خاصة بالبث المباشر عبر فيسبوك، لتسهيل إجراء التفاعل عبر الفيديو المباشر. كما سلط الحدث الضوء على الأدوات المتنوعة التي يعتمد عليها المستخدمون وصنّاع المحتوى، وكذلك العلامات التجارية والشركات، إلى جانب ما تقدمه فيسبوك من تطبيقات لصالح 164 مليون مستخدم في العالم العربي.

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق