تقنيات متفرقة

فورد توسع إمبراطوريتها للتنقل بعدد من عمليات الاستحواذ


أعلنت شركة فورد اليوم أنها ستستحوذ على شركتي برمجيات للنقل وهما Autonomic وTransLoc، كما أعلنت أنها ستعيد تنظيم شركتها الخاصة بالتنقل في محاولة لتسريع تسليم منتجات جديدة مثل خدمات microtransit والسيارات ذاتية القيادة. وتأتي هذه الأخبار مع بقاء أسهم الشركة راكدة، على الرغم من مجموعة كبيرة من الإعلانات البارزة خلال معرض CES ومعرض ديترويت للسيارات Detroit Auto Show عن استثمارها في خدمات التنقل والسيارات الكهربائية.

Ford


اعلان





ولم تكشف فورد عن قيمة عمليات الاستحواذ؛ لكنها أوضحت أن الشركتين الناشئتين ستساعدان في تطوير المنصة السحابية للنقل القادمة من الشركة، وهي منصة مفتوحة المصدر للمدن وشركاء النقل الأخرين. وأضافت فورد انها ستوسع خدمة سيارات Chariot microtransit إلى المزيد من المدن هذا العام، بالإضافة للخمس مدن التي تعمل فيها حاليًا.

كما سيتم إنشاء قسم جديد للتسويق والنمو، والذي سيركز على جهود التسويق العالمية لأعمال التنقل؛ بهدف زيادة إبراز لجهودها، وكسب المزيد من عمليات الشراء ليس فقط من المستهلكين ولكن أيضًا من أصحاب المصلحة في المدينة والشركاء التجاريين.

وأوضحت فورد إنها تقوم بإنشاء حاضنة تقنيات تُدعى Ford X، والتي ستعمل كقسم أبحاث وتطوير يعمل بشكل مستقل عن شركتها الفرعية Smart Mobility LLC.

وصرح “مارسي كليفورن” رئيس Ford Mobility أن عمليات الاستحواذ على Autonomic وTransLoc ستساعد على الإضافة للمواهب التي كانت الشركة تقوم ببنائها حول مشاريع التنقل.

وسيقوم “سنّي مادرا” الرئيس التنفيذي لشركة Autonomic بالإشراف على Ford X، ولم تكشف فورد عن عدد الموظفين الذين سيكونوا في الفريق ولا مقدار الأموال التي سيتم تخصيصها.

وفي أكتوبر الماضي استحوذت فورد حصة شركة Palo Alto-based Autonomic Inc لبناء أساس للتكرار المستقبلي لخدمات التنقل، وأعلنت الشركة بمعرض CES عن خططها حول السيارات المتصلة وخدمات التسليم ذاتية القيادة، لتضع نفسها بمركز تقديم نوع من أنظمة التشغيل لمستقبل التنقل. وفي معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات في ديترويت أوضحت فورد إنها ستضاعف استثماراتها في إنتاج السيارات الكهربائية، وتعهدت بإنفاق 11 مليار دولار على التكنولوجيا بحلول عام 2022.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق