شاشات التلفاز وملحقاتها

شركة Photonics Crystal ستعرض شاشة NanoAR في #CES2018



تمكنت شركة Photonics Crystal من تصميم شاشة شفافة جديدة تُدعى NanoAR، والتي تهدف لجلب تطبيقات الواقع الافتراضي المستقبلية إلى الواقع. وعلى الرغم من أن بيان الشركة لم يتم التحقق منه علميًا أو تأكيده، إلا أن الشركة توضح أنه لا ينبغي أن يكون ممكنًا لأنه ينتهك القوانين المعروفة للفيزياء. وكانت الشركة قد أعلنت لأول مرة شاشتها في ديسمبر إلى جانب مقاطع فيديو على اليوتيوب توضح إنجازها، وتخطط الشركة لتقديم عرض حي لشاشة NanoAR أثناء العمل في معرض CES 2018 القادم في لاس فيجاس والذي من المقرر عقده في الفترة ما بين 7 و12 يناير.


اعلان





وقد أوضحت الشركة أن هناك بالفعل عدد من الطرق للتحايل على المشكلة التي تنشأ عند محاولة عرض الضوء على سطح من المفترض أن يسمح بمرور الضوء، إلا أنها تدعي أن الغالبية العظمى من الأساليب المستخدمة لخلق هذا التأثير هي أما التضحية بوضوح الصورة والسطوع للحصول على الشفافية أو التضحية بالشفافية لتحقيق صورة أفضل. شاشات Photonics Crystal التي حصلت على براءة اختراع شفافة بنسبة 85%، وكم الضباب الذي ينتج في الشفافية أقل من 2%. وتوضح الشركة إن هذه الأرقام جيدة بما فيه الكفاية لإمكانية استخدامها بشكل فعلي في الزجاج الأمامي للسيارات لإنشاء شاشة عرض للسائقين، بالإضافة إلى أن هذا الأمر يتحقق بدون الحاجة لنظارات واقع افتراضي. وعلى الرغم من الشفافية إلا أن الشركة لا تزال قادرة على تقديم صورة مشرقة وواضحة من خلال شاشة NanoAR.

وعلى الرغم من الاستخدامات الممكنة المحدودة نسبيًا لشاشات NanoAR في السيارات، إلا أن الشركة تدعي أن هناك مجموعة واسعة من الاستخدامات للتكنولوجيا الجديدة، وهناك خطط لعرض اثنين على الأقل من استخدامات شاشة NanoAR في معرض CES القادم. الأول هو عرض استخدام هذه الشاشة لصنع علامات رقمية شفافة تمامًا، والتي يمكن استخدامها كمنصات إعلانية مستقلة أو أن تكون جزء مباشر في النوافذ في أي عدد المتاجر لمجموعة كبيرة ومتنوعة من الشركات. أما الاستخدام الثاني للشاشة فسيكون لجلب المزيد من الحياة للواقع الافتراضي من خلال عرض صورة ثلاثية الأبعاد لروبوت.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 3 =

إغلاق