أخبار ساخنةالهواتف النقالة

سوني تكشف عن ثلاث هواتف جديدة في #CES2018


كشفت سوني في معرض CES 2018 عن ثلاث هواتف Xperia جديدة وهي هاتف XA2، XA2 Ultra وهاتف L2 والذي يأتي بكاميرا أمامية يمكنها تصوير صور السيلفي بزاوية 120 درجة بدقة 8 ميجابيكسل، أما هاتف XA2 Ultra فيأتي بكاميرا أمامية 16 ميجابيكسل بدون العدسة عريضة الزاوية. وهذه الهواتف ستحتوي على مستشعر بصمة خلفي عند تقديمها في الولايات المتحدة، وهو أمر كانت سوني قد أهملته في السنوات الأخيرة. وهي علامة أن سوني بدأت في أخذ سوق الولايات المتحدة على محمل الجد، الأمر الذي قد يساعدها في مواجهة المنافسين.

وكانت بعض الهواتف قد حلت مشكلة صور السيلفي المزدحمة من خلال وضع البانوراما في الكاميرا الأمامية، والذي يستغرق وقت أطول لضبطه والتقاط الصورة.


اعلان





xa2

هواتف XA2 وXA2 Ultra المتوسطة لا هي خليفه لهواتف هاتف XA1، XA1 Ultra من العام الماضي؛ وأهم تحديث هذا العام هو وجود معالج Snapdragon 630 من كوالكوم بدلًا من معالج Helio من Mediatek. وقد تم زيادة حجم النموذج الأصغر إلى 5.2 بوصة بدقة 1080p بدلًا من 5 بوصة بدقة 720p؛ أما نموذج Ultra فسيحتفظ بشاشة 6 بوصة بدقة 1080p. ولم يتم الإعلان عن السعر بعد، إلا أنه من المتوقع أن يتم إصدارهم خلال هذا الشهر أو في بداية فبراير.

Xperia_L2_colours_range

أما هاتف L2 فهو هاتف أقل من المتوسط يأتي كخليفة لهاتف L1، ومازال يحتفظ بشاشة 5.5 بوصة بدقة 720p، ويعمل بنظام أندرويد Nougat. لكن النسخة الجديدة تأتي بذاكرة عشوائية وذاكرة داخلية أعلى عند 3 و32 جيجابايت على التوالي، بالإضافة لبطارية أكبر، وكاميرا أمامية مُحدثة. ومن المفترض أن يتم إصدار هذا الهاتف في نفس وقت إصدار الهاتفين السابقين تقريبًا.

المصدر

الوسوم

عبدالله هليل

محرر مهتم بأحدث تقنيات الهواتف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق