الحاسبات والأجهزه اللوحيه

حاسب ديل XPS 13 الآن أسرع وأصغر حجمًا #CES2018

يعتبر حاسب ديل XPS 13 واحد من أكثر الحواسب في السوق سهولة في النقل، إلا أنه لم يتم تغيير التصميم خلال الثلاث سنوات الأخيرة. والآن يبدو أن الشركة ستقوم هذا العام بتحديث حاسبها الرائد بهيكل مُحسن بالإضافة للجيل الثامن من معالج إنتل، بالإضافة إلى أنها تدعي تقديم بطارية بعمر أطول، أيضًا فأنه سيتم تقديم الحاسب لأول مرة باللون الأبيض.

Dell XPS


اعلان





قد يظن البعض أنه لم يتم تغيير الكثير في الجهاز حيث سيأتي بغطاء من الألومنيوم المصقول، ولوحة المفاتيح بتصميم chiclet، والمنصة من الألياف الكربونية أو الألياف الزجاجية المنسوجة حسب اختيارك من الألوان. لكن مع التدقيق نجد أن الجهاز سيأتي بهيكل أرفع وأخف وزنًا، والذي تدعي ديل أنه أصغر 24% في الحجم من نسخة العام الماضي.

الحاسب يزن حوالي 1.2 كجم، مع إحداثيات 11.9×7.8×0.46 بوصة، وهو مُقارب في الحجم من جهاز ماك بوك مقاس 12 بوصة أكثر من جهاز ماك بوك آير مقاس 13 بوصة، إلا أن الأخير مازال هو المفضل للمستخدمين من حيث الأجهزة الرفيعة سهلة النقل.

وقد تم تحديث شاشة Infinity Edge بتقليل الحواف إلى 4 ملليمتر أي أقل 23% من النموذج السابق، ما جعل نسبة الشاشة إلى الجهاز 80.7% في النموذج الجديد.

keyboard

ويمكنك الاختيار ما بين الجيل الثامن من معالج إنتل Core i5-8250U أو Core i7-8550U، وذاكرة عشوائية حتى 16 جيجابايت وقرص PCIe SSD سعة 1 تيرابايت إذا كنت ترغب في مساحة تخزينية كبيرة على الجهاز. أيضًا فقد تم تحسين عمر البطارية لتصل إلى 20 ساعة كاملة من تشغيل الفيديوهات على النموذج بشاشة full HD، حسب قول الشركة؛ وهو ما يعتبر تحسن ملحوظ عن مدة 12 ساعة التي كان يوفرها النموذج السابق.

webcam

كاميرا الويب في حاسب XPS 13 تحتوي على عدستين وتدعم ميزة التعرف على الوجه Windows Hello؛ لكن للأسف فأن الكاميرا مازالت موجودة تحت الشاشة، ما يعني أنه حين التصوير سيظهر وجهك من أسفل ما يجعل الصورة تبدو غير جيدة.

أيضًا فقد تم التخلي عن كل منافذ USB Type-A التقليدية وتم إضافة 3 منافذ USB-C، منهم اثنان يدعمان Thunderbolt 3. وقد تم التخلص من منفذ الشحن الخاص بالشركة، وأضافت محول من USB-C إلى USB-A في الصندوق.

ports

التحسينات الأخرى تشمل عزل Gore حراري جديد، والذي تدعي ديل أنه يقوم بإدارة الحرارة بشكل أفضل؛ وطبقة مقاومة للتلطخ والأشعة فوق البنفسجية للنموذج باللون الأبيض، والتي من المفترض أن تحافظ على الجزء الخارجي يبدو نظيف وجديد لمدة أطول.

حاسب XPS 13 الجديد متوفر اليوم للشراء مباشرةً من متاجر ديل أو مايكروسوفت بسعر يبدأ من 1000 دولار أو 950 دولار إذا كنت ترغب في نموذج Linux الذي يأتي بنظام Ubuntu مدمج بدلًا من ويندوز 10.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق