الحاسبات والأجهزه اللوحيه

حاسب ديل Chromebook 5190 يدعم USB-C وقلم إلكتروني


قدمت شركة ديل جهاز جديد من أجهزة Chromebook يُدعى السلسلة 5000، والتي تهدف إلى إضافة عدد من الميزات الأعلى إلى مجموعتها من الحواسب المحمولة بنظام تشغيل كروم التي تستهدف قطاع التعليم.

الجهاز الجديد يُطلق عليه اسم Chromebook 5190، وهو حاسب مقاس 11 بوصة متاح إما كحاسب محمول تقليدي أو هجين 2 في 1. والجديد في هذا النموذج هو إضافة دعم USB-C ودعم القلم الإلكتروني، وكاميرا مواجهة للعالم اختيارية حتى يتمكن الطلاب من التقاط الصور حتى عندما يتم تحويل الحاسب الهجين إلى جهاز لوحي.


اعلان





Dell Chromebook 5190

بخلاف ذلك فمن المفترض أن تكون المواصفات أفضل قليلًا مما تجده على أجهزة Chromebook التعليمية من السلسلة 3000 الحالية من ديل؛ فمن المفترض أن يقدم حاسب Chromebook 5190 عمر البطارية يصل إلى 13 ساعة بدلًا من 10 ساعات، وسيأتي بخيارات لمعالج إنتل Celeron رباعي النواة بدلًا من مجرد ثنائي النواة.

وحيث أن جهاز Chromebook مخصص للمدارس فأن ديل توضح إنها صممت الجهاز ليكون قوي جدًا، وقادر على تحمل السقوط من مسافة أربعة أقدام (1.2 متر) في الهواء بالإضافة إلى تحمل 10000 سقطة صغيرة من ارتفاع أربعة بوصة (10 سم).

وهذه المميزات تعتبر معيار بأجهزة Chromebook التي تستهدف قطاع التعليم، حيث تقدم شركة أيسر جهاز بمتانة عسكرية، وشركة HP لديها حاسب هجين مع دعم USB-C وكاميرا تواجه العالم (خلفية) وقلم إلكتروني اختياري وهيكل متين.

من المفترض أن يبدأ بيع نموذج ديل الجديد في فبراير بسعر يبدأ من 289 دولار، وهو أزيد 70 دولار من النموذج الأقل من المتوسط في سلسلة 3000 الذي يُباع بسعر 289 دولار. وهذا يعني أن حاسب Chromebook 5190 قد يصل سعره إلى 400 دولار في النموذج الأعلى، وهو ما يعتبر سعر باهظ قليلًا بالنسبة للمدارس.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق