معالجات وهاردوير

تسريب معلومات عن معالج إنتل وAMD القادم



تم اكتشاف معالج جديد في قوائم شركة إنتل لكسر السرعة، وهو معالج Core i7-8809G رباعي النواة، وهو يأتي بمجموعتين من الخيارات لمعالجة الرسوميات وهما معالج إنتل HD Graphics 30 وRadeon RX Vega M GH Graphics.

معالج Core i7-8809G المذكور في قوائم إنتل يعمل بسرعة 3.1 جيجاهرتز، وبه ذاكرة كاش 8 ميجابايت مع 4 أنوية حقيقية و8 أنوية وهمية، وهو يقدم TDP/ طاقة 100 وات، وهو يأتي بذاكرة DDR4-2400 ثنائية القناة.


اعلان





Intel introduces a new product in the 8th Gen Intel Core process

وعلى الأرجح فأن هذا المعالج الجديد سيكون في مستوى معالجات Kaby Lake لكن باسم مختلف؛ لكن السرعة القصوى غير متوفرة بعد والسرعة الموجودة أقل من معالج i7-7700 Kaby Lake، أيضًا لا يوجد أي معلومات عن التسعير. وأوضحت التقارير أن هذا المعالج تم تسمية Kaby-G بشكل غير رسمي لفترة من الوقت قبل اكتشاف هذه القائمة.

Intel listing

وقد تحدثت إنتل عن هذا التعاون مع AMD في نوفمبر الماضي على مدونتها، حيث صرح نائب الرئيس في إنتل “كريس ووكر” أنهم رأوا الفرصة في تقديم منصات هاتف أرفع وأخف وزنًا وأقوى توفر تجربة رائدة. وأضاف أنهم الآن قاموا بمشاركة التفاصيل الأولية حول ما يقوم به المنتج الجديد بالضبط، بتقليل ما يُطلق عليه Silicon footprint التقليدية إلى أقل من نصف المكونات المنفصلة القياسية على اللوحة الرئيسية؛ وهذا يمنح مصنعي المعدات المزيد من الحرية لتقديم تصاميم مبتكرة ورفيعة وخفيفة الوزن مع تبديد حرارة مُحسن. كما أنها توفر مساحة لإضافة ميزات جديدة، صنع تخطيطات لوحات جديدة، استكشاف حلول تبريد جديدة أو زيادة عمر البطارية.

ومن المتوقع معرفة المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر بمعرض CES 2018.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × 5 =

إغلاق