أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

إنتل: ثغرة Meltdown وSpectre يسببان إعادة تشغيل الحواسب بالمعالجات الحديثة أيضًا


حسب تقارير الأسبوع الماضي فأن حلول إنتل لثغرة Meltdown وSpectre تتسبب في مشاكل إعادة التشغيل للمعالجات الأقدم؛ لكن إنتل توضح أن تحديثات البرامج الثابتة الحالية قد تتسبب أيضًا في إعادة تشغيل الحواسب بالمعالجات الأحدث بشكل متكرر. وفي منشور لها أوضحت “نفين شينوي” الرئيس المساعد بشركة إنتل أن الحواسب التي تم تحديثها بالبرامج الثابتة وتحتوي على معالجات Ivy Bridge، Sandy Bridge، Skylake وحتى Kaby Lake تأثرت كلها.

Intel


اعلان





ويمكن أن تؤثر هذه الإصلاحات أيضًا على الأداء، حيث توضح إنتل إن اختبارات مراكز البيانات التي تحاكي تفاعل البورصة والمعاملات عبر الإنترنت أظهرت تباطؤ بنسبة 4%. وأظهرت اختبارات أخرى لمختلف أعباء عمل السيرفر تباطؤ بنسبة تصل إلى 25%. وأضافت “نفين شينوي” أن إنتل أصدرت تحديثات البرامج الثابتة لحوالي 90% من المعالجات التي قدمتها على مدى السنوات الخمس الماضية؛ لكنها أوضحت أن الشركة لديها المزيد من العمل للقيام به.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة إنتل “بريان كرزانيتش” قد وعد سابقًا في رسالة مفتوحة بأن يكون أكثر شفافية حول المعالجات وتأثيرات الأداء. حيث تُأثر ثغرات Meltdown وSpectre على كل الحواسب التي تم صنعها في العقدين الأخيرين.

المصدر

الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق