تقنيات متفرقة

أداء بصري فائق ومزايا عالية المستوى تقدمها العدسة AF-S NIKKOR 180 -400mm f/4E TC1.4 FL ED VR



أطلقت شركة نيكون الشرق الأوسط اليوم العدسة المحترفة الجديدة AF-S NIKKOR 180-400mm f/4E TC1.4 FL ED VR، المصممة لمصوري الأحداث الرياضية والحياة البرية، بما تمتاز به من قدرتها على التقاط الصور بجودة رائعة مع تمتعها برشاقة مدهشة ووظائف متقدمة.

تمتاز العدسة AF-S NIKKOR 180-400mm f/4E TC1.4 FL ED VR بأنها تتيح للمصور التقاط الصور الدقيقة عن بعد بالتكبير القوي الذي يعتمد على تيليكونفرتر×1.4 مدمج فيها – وهو الأول من نوعه في عدسات NIKKOR لكاميرات نيكون العاكسة مفردة العدسة- ويمتاز التيليكونفرتر بدعم مجال واسع من الأبعاد البؤرية للهيئتين إف إكس ودي إكس. وتغطي العدسة مجال البعد البؤري 180-400 ملم في الهيئة إف إكس، وتمتد إلى مجال البعد البؤري 252-560 ملم عندما تستخدم مع التيليكونفرتر المدمج فيها1.


اعلان





AF-S NIKKOR 180 -400mm f-4E TC1.4 FL ED VR

وقال ناريندرا مينون، المدير العام لشركة نيكون الشرق الأوسط «يمثل استغلال التيليكونفرتر المدمج مع عدسة التكبير الفائق للتصوير البعيد للعدسة AF-S NIKKOR 180-400mm f/4E TC1.4 FL ED VR تقدمًا تقنيًا هو الأول من نوعه لسلسلة عدسات نيكور. فهذه العدسة تقدم مزيجًا من الابتكار البصري ورشاقة الحركة الفائقة والوظائف اللازمة لتلبية متطلبات التصوير الفوتوغرافي في مواقع الأحداث الرياضية أو الطبيعة، وهي توفر للمحترفين والهواة المخضرمين رؤية واسعة للعالم وتكشف عن إمكاناتهم الكامنة في التصوير.»

صممت العدسة الجديدة لالتقاط الصور بأداء عال عبر تحسين أداء التركيز التلقائي باستخدام خوارزمية أفضل للتحكم بمحرك التركيز التلقائي بالإضافة إلى خفض الاهتزاز بما يعادل تسريع المصراع 4.0 مرات. وللمحافظة على الصور حادة ونابضة بالحياة، تستخدم في العدسة طبقة طلاء نانو كريستال وغيرها من الطلاءات المضادة للانعكاس ما يقلل إلى أدنى حد من ظاهرة الظلال الشبحية واللمعان الضوئي.

من التقاط اللحظات الحماسية على مضمار السباق إلى تصوير ثعلب خجول في فصل الشتاء، تلبي أحدث عدسات نيكور للتصوير البعيد متطلبات التصوير بتصميمها المحكم الذي يمنع دخول الغبار والماء، وأدائها المتفوق مع الاعتمادية العالية التي يطلبها المصورون المحترفون لمواكبة تلك اللحظات.

المزايا الأساسية للعدسة  AF-S NIKKOR 180-400mm f/4E TC1.4 FL ED VR

  • السهولة مع الاحتراف: عدسة رائعة للتصوير الفوتوغرافي للأحداث الرياضية والحياة البرية، تتيح لمستخدمها تحقيق ذلك بفعالية من خلال القدرة على التصوير عن بعد بالتقريب الفائق والاستخدام الفعال للبعد البؤري من 180 ملم إلى 400 ملم. وتمثل العدسة عالية السرعة للتصوير البعيد بالتقريب ميزة عالية لتنفيذ تلك المهام لأنها تجعل سرعة المصراع العالية ممكنة.
  • التقاط التفاصيل الدقيقة: يقدم الطلاء عالي الفعالية المضاد للانعكاس -ويشمل طلاء نانو كريستال- صورًا واضحة ويقلل من الظلال الشبحية وتأثيرات الإضاءة التي تسبب إن وجدت في تراجع جودة الصورة.
  • تتبع محسن لعناصر الصورة سريعة الحركة: تعزز خوارزمية التحكم المحسنة لمحرك التركيز التلقائي دقة العدسة في تتبع أهداف التصوير، وهي بذلك مثالية للمصورين لالتقاط الأشياء المتحركة مثل ركوب الخيول أثناء غروب الشمس. وعندما تربط العدسة مع إحدى كاميرات نيكون D5، أوD850 أو D500، فإن نقاط التركيز الموجودة في الجزء الخارجي من نظام التركيز التلقائي 153 نقطة يمكن استخدامها كحساسات لتسهيل التقاط موضوع الصورة بغض النظر عن استخدام تيليكونفرتر المدمج بها حتى في المناطق الطرفية من إطار الصورة 2.

عندما تربط بكاميرا من هيئة دي إكس، وزاوية رؤية تعادل 270-600 ملم بالصيغة 35 ملم (378-840 ملم عند استخدام محول تيليكونفرتر مدمج)

ستتوفر هذه الميزة مع إصدار البرامج الثابتة لاحقًا

* عند استخدام تيليكونفرتر مدمج أو خارجي، قد لا يتم إظهار البعد البؤري بصورة صحيحة في معلومات التصوير.

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق