تقنيات متفرقة

أحدث تلفزيونات سوني بشاشة 4K OLED وLCD تُضيف Dolby Vision HDR في #CES2018

شهد العام الماضي CES توسع في سوق التلفزيونات بشاشة OLED، حيث قدمت سوني أول شاشة كبيرة بدقة 4K والتي من المفترض أن تستخدم تكنولوجيا الشاشة. وعلى الرغم من أن LG هي من تقوم بتصنيع اللوحات التي يضعها سوني في تلفزيونات OLED، إلا أن سوني هي من تقوم بمعالجة الصور الفعلية._FY18Graphic__In_Situation_A8F

وهذا العام هو ثاني عام تقوم فيه سوني بتقديم شاشات OLED، حيث أعلنت عن شاشة A8F والتي قدمت تصميم أكثر تقليدية حسب قول الشركة، وستأتي الشاة بمقاس 55 بوصة و65 بوصة.


اعلان





التغيير الأكبر عن نموذج العام الماضي هي أن سوني أزلت الحامل اللامع الذي كان موجود على الجزء الخلفي حول الظهر لصالح حامل معدني تقليدي أبسط؛ لكن تم تحسين جودة الصورة مع دعم تقنية Dolby Vision بالإضافة إلى دعم HDR10. وأشارت سوني لضبط الصورة المدمج المدعوم بمعالج TV X1 Extreme كشيء يميزها عن أجهزة LG، وتدعي أنها تُسيطر بدقة على عدد البكسلات الهائل وتقوم بتمديد إمكانيات شاشات OLED لتقديم صورة 4K HDR رائعة.

KA_65

وتنوي سوني تقديم تقنية Dolby Vision لنماذج العام الماضي الرائدة من خلال تحديث قادم.

وستقوم سوني بتوسيع مجموعة X900 لتُغطي مقاسات شاشات أكبر، فمجموعة X900F ستأتي بمقاسات 85 بوصة، 75 بوصة، 65 بوصة، 55 بوصة و49 بوصة. وصرحت سوني أنها قامت بتحسين سيولة الحركة على سلسلة X900F مع تكنولوجيا جديدة تُشير إليها باسم X-Motion Clarity، والتي تحافظ على الصور السريعة سلسة وواقعية.

X900F

وفي السنوات الأخير كانت كل تلفزيونات أندرويد الجديدة متوافقة مع مساعد جوجل الصوتي، حتى تتمكن من تشغيل البرامج والأفلام من خدمات البث بالأوامر الصوتية الهاتف أندرويد أو مكبر صوت Google Home. وهي أيضًا متوافقة مع مساعد أمازون الصوتي “أليكسا” من خلال جهاز Echo.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق