تقنيات متفرقة

آبل تحدد الأجهزة المؤهلة للحصول على البطارية المُخفضة



أوضحت آبل سياستها بشأن استبدال البطارية، حيث من الممكن أن يحصل مالكي آيفون 6 وما بعدها على بطارية جديدة بسعر 29 دولار، وإذا لم يكن الجهاز تعرض للضرر فستقوم آبل بإصلاحه دون الحاجة إلى مزيد من التحقق على الحالة. وجاء هذا الأمر بعد تقارير عن قيام موظفي متاجر آبل برفض العملاء بالبطاريات غير المؤهلة والتي مرت باختبار آبل للتشخيص.

iPhone battery


اعلان





وكما جاء في التقارير فقد أطلقت آبل وثائق داخلية جديدة لمتجر آبل توضح أن أجهزة آيفون لا يجب أن تفشل في اختبار التشخيص من أجل استبدال البطارية خارج الضمان للمضي قدمًا. وهذا يعني أن مالكي هواتف آيفون 6، آيفون 6s، آيفون SE، آيفون 7، آيفون 8 وآيفون X مؤهلين للحصول على عرض استبدال البطارية بسعر 29 دولار، ولم يتم تحديد حالة البطاريات المؤهلة للحصول على عرض الاستبدال، إلا أن الشروط التقليدية مازالت تُطبق، حيث لن تقوم آبل باستبدال بطارياتك إذا تم إيجاد تضرر في الجهاز أو مكونات طرف ثالث.

وإذا كنت تحاول الحصول على استبدال للبطارية من خلال ضمان AppleCare فيجب أن توافي الأجهزة التي تم تشخيصها الشروط الأساسية، السياسة الحالية سوف تُقر أن البطارية تحتاج إلى إصلاح إذا كانت تحتفظ بأقل من 80٪ من قدرته الشحن الأصلية.

التناقض هو تقليل الأداء الذي تستخدمه آبل للحد من إيقاف التشغيل غير المتوقع على الأجهزة التي تحتوي على بطاريات متدهورة، والتي يمكن أن تتأثر قبل أن تصل إلى 80٪.

وقبل توضيح هذه السياسة اليوم لم يكن بعض موظفي متاجر آبل يسمحون للأشخاص بإصلاح هواتفهم التي قل أدائها إذا كانت البطارية تقدم قدرة شحن تتجاوز 80٪، ما يجعلها تجتاز الفحص التشخيصي التقليدي لدعم آبل.

السياسة الجديدة تعني أن أي شخص يمكنه الحصول على إصلاح بطارية آيفون الخاص بهم إذا كانوا يريدون.

وفي بيان للشركة صرحت أنه سيتم تقديم استبدال البطارية مُخفضة خلال 2018، وسيقوم تحديث مستقبلي لنظام iOS بإبلاغ المستخدمين حول حالة البطارية في أجهزتهم. استبدال البطارية بسعر 29 دولار متوفر الآن من خلال قنوات آبل للبيع بالتجزئة ومن خلال دعم آبل على الأنترنت.

وتُفيد التقارير بأن العملاء قد استردوا المبالغ إذا كانوا قد قاموا بشراء إصلاح البطارية بالسعر الأعلى 79 دولار، وليس من الواضح ما إذا كانت هذه سياسة رسمية؛ حيث أن بيان آبل الرسمي لم يتناول موضوع المبالغ المستردة أو امتيازات أخرى.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 5 =

إغلاق