أخبار ساخنةالمواضيع العامة

SoftBank تستحوذ على 20% من صفقات استثمار Uber

بعد عدة أشهر من المفاوضات، شركة التكنولوجيا اليابانية SoftBank سوف تستحوذ على حصة 20% من Uber كجزء من صفقة استثمارية، وتعتبر مشاكل أوبر العديدة التي ظهرت خلال عام 2017، بما في ذلك العديد من التقارير عن أعمال غير مشروعة وغيرها، وبرمجيات مشكوك فيها، انعكاس أيضًا في تقييم الشركة الذي انخفض من حوالي 70 مليار دولار إلى 48 مليار دولار.

softbank acquires 20 of uber in investment deal


اعلان





ومن المتوقع لذلك الاستثمار أن يخفض السيطرة والنفوذ الذي كان يمتلكه الرئيس التنفيذي المخلوع “ترافيس كالانيك” على أوبر، وقبل صفقة SoftBank، حافظ “كالانيك” على مقعده في مجلس إدارة أوبر وكان يمتلك 16% من قوة التصويت، ويشمل استثمار SoftBank شروط حكم جديدة، مما يزيد مجلس الإدارة من 11 مقعد إلى 17 مقعد، واثنان منها سيذهبان إلى SoftBank، للحد بشكل كبير من سلطة “كالانيك”.

وتشير صحيفة Wall Street Journal إلى أن SoftBank سوف يشتري أسهم بقيمة مليار دولار أمريكي من أوبر نفسها في التقييم السابق (70 مليار دولار)، بالإضافة إلى شراء أسهم من المستثمرين الجديدين في الشركة على أساس تقييم (48 مليار دولار).

بالإضافة إلى شركات شرائية مثل Sprint وBoston Dynamics، فإن SoftBank سوف تستثمر في عدد من منافسين أوبر في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك Didi Chuxing الصيني و Grabفي جنوب شرق آسيا.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق