أخبار ساخنةالحاسبات والأجهزه اللوحيه

HP وأسوس يكشفان عن حواسب محمولة تعمل بمعالج Snapdragon

بعد عرض كيف سيبدو تشغيل نظام ويندوز بمعالج Snapdragon بمعرض Computex في وقت سابق من هذا العام، كشفت كوالكوم وشركائها بالفعل عن هذه الأجهزة. حيث تم عرض جهاز HP Envy x2 وجهاز ASUS NovaGo بمعرض التكنولوجيا السنوي الثاني لكوالكوم، وهما اثنين من أجهزة الحاسب المتصلة دائمًا الذين كانت مايكروسوفت تتحدث عنهم منذ العام الماضي. وقد أطلقت أسوس على حاسب NovaGo أنه أول حاسب محمول بتقنية اتصال Gigabit LTE؛ بسبب استخدامها لمعالج Snapdragon وتدعم تلك السرعات.

الجهازين يستخدمان معالج Snapdragon 835 والموجود في عدد من الهواتف الرائدة التي تم إطلاقها هذا العام مثل هاتف Pixel 2، جالكسي Note 8، هاتف LG V30، هاتف Xperia XZ Premium وهاتف Razer. المعالج يحتوي على مودم كوالكوم Snapdragon X16 الذي يدعم تقنية Gigabit LTE. وعلى الرغم من أن نظام ويندوز على أجهزة تعمل بمعالج Snapdragon من المفترض أن تدعم شريحة eSIM للتبديل بشكل أسهل ما بين الشبكات أثناء التنقل، إلا أن النموذجين اللذان تم الكشف عنهما اليوم سيدعمان مكان لشريحة nano SIM تقليدية. ومن غير الواضح متى سيتم تفعيل eSIM المدمجة في المودم اللاسلكي بجهاز NovaGO للاستخدام؛ لكن حاسب HP المحمول سيعتمد فقط على شريحة nano SIM.

Envy x2 hp-envy-x2-frontleftflat hp-envy-x2-frontleftkbup

حاسب HP Envy x2 يزن 0.7 كجم فقط ما يجعله أخف وزنًا من جهاز ماك بوك 12 بوصة لعام 2016 والذي يزن أكثر من 0.9 كجم. حاسب Envy x2 يأتي بشاشة 12 بوصة بدقة 1920×1280، وهي تعتبر أقل وضوحًا من جهاز ماك بوك؛ لكن جهاز Envy x2 يعتبر جهاز هجين أكثر من كونه حاسب محمول تقليدي، إلا أنه يتميز بسُمكة القليل ووزنه الخفيف.

ASUS NovaGo

asus-dragonbook asus-novago

أما حاسب ASUS NovaGo فيزن 1.39 كجم ويحتوي على شاشة لمسية HD LTPS مقاس 13.3 بوصة مع دعم لقلم أسوس الذي يقدم 1024 نقطة ضغط، وعند اختبار شاشة الجهاز وُجد أنها خافته في الإضاءة المشرقة ما يجعل القراءة صعبه، أما عند اختبارها بداخل المكان كانت الصورة واضحة وقدمت ألوان غنية. أيضًا فقد وُجد أن قلم أسوس سريع الاستجابة عند استخدامه في برنامج PowerPoint.

كلا الجهازين الهجينين يقدمان ذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وذاكرة داخلية 256 جيجابايت؛ لكن أن حاسب NovaGo يستخدم ذاكرة UFS 2.0 التي تسمح بالوصول للمعلومات بشكل أسرع واستخدام طاقة أقل، وعند اختبار هذا الأمر بشكل سريع وُجد أن الجهاز سريع الاستجابة عند استكشاف واجهة ويندوز 10 S.

معالج Snapdragon 835 جعل الجهاز أبطأ قليلًا عند محاولة سحب مكتشف الواي فاي أو تحميل معلومات النظام؛ لكن قد يرجع سبب التأخر عند سحب شبكة الواي فاي لضعف الشبكة في المعرض.

جهاز NovaGo يدعم منفذ full HDMI ومكان لشريحة microSD، ما يجعله مناسب للعمل أثناء التنقل مثل نقل الصور أو إجراء عرض عمل.

أهم ما يميز هذان الجهازين اللذان يعملان بمعالج Snapdragon هو قدرتهم على تشغيل ويندوز 10 مع تقديم اتصال مثل الهواتف الذكية لشبكات gigabit LTE.

سيتم شحن الجهازين مع نظام ويندوز 10 S؛ لكن أسوس وHP يقدمان تحديثات مجانية لنظام ويندوز 10 برو قبل 30 سبتمبر 2018.

حاسب HP Envy x2 سيكون متوفر في الربيع العام المقبل، ولم يتم تحديد ميعاد لتوافر حاسب أسوس NovaGo بعد.

حاسب NovaGo سيكون متوفر حين إصداره بسعر 599 دولار حيث إطلاقه أولًا في الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، إيطاليا، فرنسا، ألمانيا، الصين وتايوان.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق