تقنيات متفرقة

أمازون تُطلق كاميرا بالذكاء الاصطناعي وأدوات تعلم آلي للشركات

على الرغم من أن أمازون تعتبر من أكبر شركات البيع على الأنترنت، إلا أنها ترغب في أن تكون ذات تأثير أكبر، مما جعلها تُطلق مجموعة منتجات تعمل بالذكاء الاصطناعي.

DeepLens

حيث قدمت أمازون كاميرا DeepLens التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بسعر 250 دولار، منصة جديدة تُدعى SagaMaker لنشر التعلم الآلي وخدمة جديدة للنسخ والترجمة تستخدم الذكاء الاصطناعي؛ وكل هذه الأدوات موجهة إلى المطورين والشركات.

كاميرا DeepLens تأتي بأدوات ذكاء اصطناعي مُثبته مُسبقًا وتشمل التعرف على الأشياء والصور والشخصيات، ووفقًا لتقرير فأن الكاميرا يمكنها كشف القطط والكلاب والوجوه والأشياء اليومية والتحركات والطعام؛ ويمكنك الاستفادة من الكاميرا بشتى الطرق، فعلى سبيل المثال يمكن للكاميرا مسح مخزن معين وتتبع المخزون.

character recognition

الكاميرا مدعومة بمعالج إنتل Atom، وتقوم بالتقاط الفيديوهات بدقة 1080p، وهناك اتصال واي فاي بالإضافة لمنفذ USB ومنفذ microHDMI.

منتجات أمازون Echo مع المساعد الصوتي أليكسا هي مثال على كيفية عمل أدوات الذكاء الاصطناعي بخدمات أمازون ويب، والمنتجات الجديدة تعتبر بيان أن الشركة على استعداد لاتخاذ خطوة وجعل الحياة اليومية متكاملة مع الذكاء الاصطناعي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *