تقنيات متفرقة

يوتيوب يخطط لخدمة جديدة لبث موسيقى للعام القادم



وفقًا لتقارير فأنه يتم تقوم حاليًا تطوير خدمة بث موسيقى جديدة تابعة ليوتيوب، والتي من المفترض أن تكون متاحة خلال الأشهر القليلة المقبلة.

المشروع الذي يُطلق عليه حاليًا Remix لن يقدم أي وظائف مميزة، حيث تُشير التقارير أنه سيقدم خدمة بث حسب الطلب مثل Spotify وعناصر من يوتيوب. وسيتم تحديد المقاطع التي يتم تحميلها عادةً إلى يوتيوب لإضافة لمسة شخصية، وسيكون هناك اتصال بين الفنانين للمشاركة في الإطلاق القادم.


اعلان





youtube-logo

قد يكون هناك مشاكل في نشر الخدمة، فعلى الرغم من أن مجموعة Warner Music قد وافقت على الصفقة إلا أن اثنين من العلامات التجارية الثلاثة الرئيسية الأخرى وهما Sony Music Entertainment ومجموعة Universal Music لا يزالان في مفاوضات مع يوتيوب. أيضًا فأن خدمة Veevo التي توزع مقاطع الفيديو والموسيقى في جميع أنحاء العالم لديها صفقة مع يوتيوب بحاجة إلى تجديد.

والآن هناك خدمتين لبث الموسيقى تديرهما أكبر شركة تابعة لشركة Alphabet وهي شركة جوجل، وتتداخل خدمة جوجل للموسيقى مع تطبيق يوتيوب للموسيقى ويمكن الحصول عليهما بنفس الاشتراك. وقد اندمجت الفرق لكلا الخدمتين في وقت سابق من هذا العام وتم التأكيد على أنهم سيعملون على خدمة جديدة معًا.

وتعتبر خدمة Spotify هي الرائدة في هذه الصناعة وتلحقها خدمة آبل للموسيقى، ومنذ سبتمبر 2017 أصبح هناك أكثر من 30 مليون شخص يدفعون مقابل الحصول على خدمة آبل للموسيقى؛ أما عدد مشتركي خدمة Spotify فقد أصبح 60 مليون مشترك من الصيف. ويبدو أن معدل نمو خدمة آبل للموسيقى في تسارع، إلا أنه من غير المعروف مدى سرعة Spotify في إضافة مشتركين جدد.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 3 =

إغلاق