تقنيات متفرقة

هوندا ستعرض عدد من الروبوتات بمعرض CES



لن تقوم شركة هوندا بعرض سيارات في معرض CES لعام 2018، فهي تنوي عرض مجموعة من الروبوتات والتي يُطلق عليهم مفهوم Honda 3E Robotics. وقد تم بنائهم حول مفاهيم التمكين، التجربة والتعاطف ولا يركزون على مفاهيم العملية التقليدية؛ لكنهم يركزون على تقديم الذكاء الاصطناعي بشكل مفيد أكثر.

 

C18


اعلان





كل روبوت من الروبوتات الأربعة له تصميم مختلف ويتفاعل بطريقة مختلفة، وكان قد تم عرض روبوت 3E-C18 من قبل بمعرض طوكيو للسيارات، حينها ظهر روبوت مُبرد ذاتي التحكم تحت اسم مفهوم هوندا RoboCas، وهو مصمم للمساعدة في نقل العناصر وكذلك للعمل كمنصة متنقلة للمقاهي المفاجأة، النزهات والعديد من الاستخدامات الأخرى.

A18

أما روبوت Honda 3D-A18 فهو أقل عملية لكن له قدرة أعلى على التواصل، وهو روبوت موازنة له وجه بسيط تم تصميمه لإظهار المشاعر المختلفة؛ وتدعي هوندا أنه يمكن استخدامه لإظهار التعاطف للبشر في المواقف العصيبة مثل التعافي من الكوارث.

B18

روبوت 3E-B18 يبدو أكثر كهيكل خارجي، وهو كرسي كهربائي يهدف لتقديم الدعم لكبار السن على سبيل المثال، سواء في الداخل أو الخارج. في حين أن هذا قد لا يتطلب نظام ذكاء اصطناعي مرافق إلا أنه يتوافق بدقة مع رؤية هوندا للروبوتات التي يمكنها مساعدة ذوي القدرة الجسدية المحدودة للمشاركة في التجارب التي قد تكون متاحة لهم.

D18

روبوت Honda 3E-D18 يبدو كدراجة رباعية؛ لكن أذكى بكثير، حيث تصفه هوندا كمفهوم مركبة ذاتية القيادة على الطرق الوعرة ستستخدم الذكاء الاصطناعي للعمل بشكل استباقي مع الراكبين.

ليس من الواضح كيف سيبدو الاستخدام العملي للروبوتات، وهو ما علينا الانتظار حتى معرض CES لمعرفته.

وسوف تستخدم هوندا أيضًا روبوتات 3E لإظهار ما يسمى Mobile Power Pack World، وهو نظام للبطاريات القابلة للتبديل، وهو لا يقدم فقط تطبيقات للروبوتات ولكن للسيارات الكهربائية أيضًا. ومثل شبكة البطارية القابلة للتبديل Gogoro سيكون لدى هوندا أيضًا “مفهوم مًبادل البطارية” الذي يمكن أن يساعد اختصار عملية شحن المركبات الكهربائية التي قد تستمر ليوم كامل.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

إغلاق