فيديوهات

مقارنة بين جالكسي Note 8 وآيفون X

خلال الأشهر الأخيرة تم إطلاق العديد من الهواتف الرائدة والتي كان من ضمنها هاتف سامسونج جالكسي Note 8 وهاتفي شركة آبل آيفون 8 بلس وآيفون X؛ وتميز كل هاتف من هذه الهواتف بمواصفات رائدة تميزه في السوق عن منافسيه. وهنا نعرض مقارنات ما بين جهاز جالكسي Note 8 وآيفون X، وأيضًا ما بين جالكسي Note 8 وآيفون 8 بلس؛ ومقارنة ما بين كاميراتي جالكسي Note 8 وآيفون X.

وعلى الرغم من الضجة التي أحاطت بإطلاق آيفون X إلا أن هناك بعض المميزات الموجودة في جالكسي Note 8 والتي لن تجدها في آيفون X، وهو ما يستعرضه الفيديو التالي:


اعلان





  • وجود مكان لشريحتي SIM هجين يمكن استخدامه لوضع شريحة microSD لرفع الذاكرة إلى 256 جيجابايت
  • يأتي جالكسي Note 8 مع شاحن سريع في الصندوق
  • مقاومة للماء بمعيار IP68 الذي يعتبر أفضل من معيار IP67 الموجود في آيفون X
  • منفذ سماعات 5mm
  • بلوتوث 5.0 والذي يمكنك من استخدام سماعتين للبث في نفس الوقت
  • ميزة ماسح للبصمة وماسح للقزحية بالإضافة لماسح الوجه
  • شاشة AMOLED كاملة
  • القلم الإلكتروني S Pen
  • كاميرا خلفية مزدوجة بفتحة عدسة f/1.7، بالإضافة إلى أنه أول من قدم خاصية المثبت البصري، مع وجود إعدادات كاملة مدمجة بتطبيق الكاميرا
  • ملحق سامسونج DeX، والذي يمكن وصله بأي شاشة لاستخدام هاتفك كحاسب محمول أو حاسب مكتبي
  • إدارة المهام المتعددة من خلال app pair لشغيل تطبيقين في نفس الوقت
  • خدمات ما بعد البيع الحصرية مثل خدمة “تجول” والتي تمنحك خصم على الفنادق، بالإضافة لخدمة جالكسي entertainer والتي تمنحك عروض في المتاجر والمطاعم تصل إلى 3500 ريال؛ بالإضافة لضمان على الشاشة لمدة 6 أشهر لإصلاح الشاشة فقط بمبلغ 200 ريال في هذه الفترة إذا حدثت أي مشكلة.

الفيديو التالي يستعرض مقارنة بين جهاز جالكسي Note 8 وهاتف آيفون 8 بلس، وعلى الرغم من الاختلافات بينهم إلا أن تحديد الهاتف الأفضل سيرجع في النهاية إلى تفضيلات المستخدم.

  • التصميم: جهاز جالكسي Note 8 أفضل من ناحية التصميم والتصنيع من آيفون 8 بلس؛ بسبب الاستغلال الممتاز لإطار الشاشة ووزن الهاتف الأخف وتقديم آيفون 8 بنفس التصميم القديم.
  • الشاشة: الهاتفيين يأتيان بشاشة ممتازة، ويتميز آيفون 8 بلس بوجود تقنية True Tone؛ لكن يظل جهاز جالكسي Note 8 يتفوق على آيفون 8 بلس في هذه النقطة حيث يقدم Note 8 عمق أفضل للون الأسود ومستوى عالي للإضاءة 1200 nits ما يمكنك من استخدامه تحت أشعة الشمس. وعلى الرغم من ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد بهاتف آيفون 8 بلس إلا أن إطار الشاشة أثر على الصورة ما جعله أقل من جهاز سامسونج.
  • البطارية: تفوق آيفون 8 بلس في هذه النقطة على الرغم من أن الهاتفين يمنحان استخدام ليوم كامل، والهاتفيين يحتويان على ميزة الشحن السريع والشحن اللاسلكي
  • الكاميرا: الهاتفيين يأتيان بكاميرتين خلفيتين 12 ميجابيكسل، وبسبب أن هاتف جالكسي Note 8 هو أول هاتف يقدم ميزة التثبيت البصري على الكاميرتين فهو يمنح صور ممتازة في الإضاءة الضعيفة؛ لكن آيفون 8 بلس يتفوق من حيث الصور الملونة وهو يمكنك من تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية ما يجعله يتفوق على جهاز جالكسي Note 8 من حيث الصور والفيديوهات. لكن في النهاية فأن الهاتفين تقريبًا متعادلين من ناحية الكاميرا.
  • مميزات أخرى: هاتف جالكسي Note 8 يحتوي على منفذ سماعات 5mm على عكس آيفون 8 بلس؛ بالإضافة لتقديمه معيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة والذي يعتبر أعلى من معيار IP67 الذي يقدمه آيفون 8 بلس. أيضًا فهاتف سامسونج يدعم مجموعة كبيرة من الملحقات مثل منصة DeX، نظارة الواقع الافتراضي GearVR، القلم الإلكتروني S Pen، منفذ لذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت مع إمكانية وضع شريحتين SIM.
    في المقابل فنجد أن آبل تقدم منظومة متفوقة من الخدمات الخاصة بنظام iOS، بالإضافة لتقديم تحديثات سريعة، مع وجود خدمات آبل للدفع وخدمة آبل السحابية والعديد من الخدمات الأخرى.

وفي الفيديو التالي نستعرض مقارنة مفصلة بين كاميرا هاتفي جالكسي Note 8 وآيفون X.

آيفون X يأتي بكاميرا خلفية مزدوجة 12 ميجابيكسل مع مثبت بصري لكل عدسة، بمستشعر مُقربة 2x بفتحة عدسة f/2.4 ومستشعر عريض الزاوية بفتحة عدسة f/1.8. ويمكن تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية، وتصوير بالحركة البطيئة بدقة 1080p بمعدل 240 إطار في الثانية. وهناك خيار وضع بوترية من خلال الكاميرات الخلفية والامامية. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2، مع وجود تقنية TrueDepth والتي تسمح بتصوير صور البورتريه، مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

أما جالكسي Note 8 فيأتي أيضًا بكاميرا خلفية مزدوجة بمستشعر عريض الزاوية ومُقربة 2x؛ مع وجود المثبت البصري في العدستين، وهما يأتيان بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 وf/2.4 للمستشعرين على التوالي. الكاميرتين تمنحان العديد من الخصائص من خلال إعدادات الكاميرا المدمجة، مع إمكانية تصوير الفيديو بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية وبدقة 1080p بمعدل 120 إطار في الثانية. بالإضافة إلى أن الكاميرتين تقدمان خاصية البورتريه.

الكاميرا الأمامية واسعة النطاق ما يجعلها تمنحك صور بمساحة أفضل وتستقطب إضاءة أفضل بفضل عدسة الكاميرا f/1.7، ويمكن تصوير الفيديو بدقة 2K بمعدل 30 إطار في الثانية.
يتفوق هاتف جالكسي Note 8 في تطبيق الكاميرا والذي يمكن تفعيله واستخدامه بسهولة.

بمقارنة الكاميرتين الأماميتين للهاتفين نجد أن ميكروفونات الستريو بجالكسي Note 8 أفضل إلى حد ما من ميكروفونات الصوت الأحادية mono في آيفون X، أما بالنسبة لجودة الصور فهاتف آيفون X يقدم صور بألوان واضحة لكن في بعض الأحيان لا يوجد إضاءة كافية لإبراز معالم الوجه وهو الأمر الموجود أيضًا في Note 8.

اعلان
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق