أخبار ساخنةتقنيات متفرقة

مستشعر بصمة Clear ID المدمج بالشاشة من Synaptics سنراه في هاتف رائد

أعلنت Synaptics عن مستشعر البصمة الخاص بها Clear ID FS9500، والذي ربما يكون أول ماسح ضوئي للبصمة مدمج بالشاشة في العالم، وقد بدأت بالفعل إنتاجه، ولا يبدو أن الشركة قلقة بشأنه على الرغم من تأخرها عن شركات مثل سامسونج وآبل، ومع ذلك، هذا الإعلان نفسه يكشف أن الإنتاج الضخم للمستشعرات قد يأتي في فئة الهواتف الرائدة.

synaptics-clear-id


اعلان





والسؤال هو، من هم هذه الفئة الأولى من مصنعي الهواتف التي ستحصل على المستشعر، وتجيب Synaptics بشكل غير مباشر أن ستكون شريكة باعتبارها واحدة من أفضل 5 مصنعين للمعدات الأصلية، واعتمادًا على محللين السوق، فإن الفئة المستهدفة يمكن أن تشمل سامسونج، وآبل، وهواوي، OPPO، وVivo، ومع ذلك، من الصعب استبعاد Xiaomi  وLG أيضًا.

ورفم ذلك فإنه من غير المرجح لآبل أن تعتمد تلك التكنولوجيا الجديدة، وذلك بسبب محاولتها لدفع ميزة Face ID للمستخدمين، بالإضافة إلى ذلك تبذل Synaptics جهودها لإثبات أن مستشعر Clear ID الخاص بها أسرع وأكثر أمنًا من تقنية Face ID، وذلك فيه انتقاد غير مباشر لآبل.

ومن ناحية أخرى فإن سامسونج قد لا تستخدمها أيضًا، على الأقل ليس في هاتف جلاكسي S9، وقد أظهرت التسريبات الأخيرة أنها بدلًا من ذلك ستزود الهاتف بمستشعر بصمة خلفي تحت الكاميرا، ولكن قد تستخدمه سامسونج لهاتف جلاكسي نوت 9، ولكن لن يكون ضمن الجدول الزمني الذي وضعته Synaptics، وقد ذكرت Synaptics “الهواتف الذكية التي تأتي بشاشات infinity “، للإشارة إلى معظم الشاشات ذات الحواف النحيفة باستثناء شاشة LG Full Vision.

لذا يبقى السؤال بلا إجابة، ولكن معظم مصنعي المعدات الأصلية الذين يستخدمون شاشات infinity قد قاموا بالفعل بدمج مستشعرات البصمة في الخلف أو حتى في جانب الهاتف، في حين أن المستشعرات المدمجة داخل الشاشة لا تزال جديدة جدًا وغير مثبتة لاعتمادها بشكل كامل تمامًا مثل Face ID .

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *