مراجعات الأجهزة

مراجعة هاتف HTC U11 بلس

قدمت شركة HTC هاتفها الجديد U11 بلس منذ فترة قصيرة، وهو يأتي بمواصفات شبيهه بهاتف HTC U11 الذي تم إطلاقه منذ عدة أشهر والتي تشمل كاميرا خلفية 12 ميجابيكسل، معالج Snapdragon 835، ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت وعدد من المواصفات الأخرى المشابهة بالإضافة لوجود بعض الاختلافات.

هاتف HTC U11 بلس سيكون متوفر بسعر حوالي 719 دولار في الأسبوع الأول من يناير للنسخة بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت.

التصميم

back

هاتف HTC U11 يأتي بشاشة أكبر من سابقه مقاس 6 بوصة، بإحداثيات 158.5×74.9×8.5 ملليمتر ووزن 188 جم. وعلى الرغم من كبر حجم الهاتف إلا أنه مضغوط وبإحداثيات شاشة 18:9، ويقدم حواف علوية وسفلية أرفع ما أدى لتغيير مكان مستشعر البصمة ونقله لمنتصف الجزء الخلفي في مكان يسهل الوصول إليه. أيضًا فزر الطاقة وأزرار الصوت وجودة على الجانب الأيمن من الهتف لتسهيل الوصول.

الجزء الخلفي من الهاتف يتميز بوجود نفس التصميم الزجاجي الموجود بهاتف HTC U11؛ لكن للأسف فهذا الأمر يساعد في اتساخ الهاتف بالبصمات بسهوله.

أسفل الهاتف هناك منفذ USB-C والذي يدعم ميزة الشحن السريع، ايضً هناك مكبر صوت سفلي قوي والذي يعمل بالتزامن مع مكبر صوت آخر موجود في قطعة الأذن الأمامية ما يمنح صوت قوي في أرجاء الغرفة. وبفضل دعم مكبرات الصوت لميزة Boomsound HiFi فأن هاتف HTC U11 بلس يمنحك صوت أعلى 30% من هاتف U11، مع تقديم أداء أعمق للأصوات ذات الترددات المنخفضة.

مكبرات الصوت بالهاتف تمنحك صوت جيد عند كل مستويات الصوت؛ لكن على الرغم من وضوح الصوت إلا أنه ليس نقي تمامًا. أيضًا فأنه من السهل كتم صوت مكبرات الصوت السفلية عند الإمساك بالهاتف في وضع landscape، وهو ما قد يصبح مشكلة عند تشغيل الألعاب والفيديوهات.

الهاتف لا يحتوي على مقبس سماعات؛ لكن HTC أضافت محول رقمي مُحسن مع الهاتف، والذي من المفترض أن يُحسن الصوت أكثر.

هاتف HTC U11 بلس يأتي بمعيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، وسيكون توفر بلونين هما الأسود اللامع والأسود الشفاف Translucent Black، إلا أن النموذج الثاني لن يكون متوفر حتى وقت لاحق في 2018.

الشاشة

HTC U11 PLUS

هاتف U11 بلس يأتي بشاشة QHD مقاس 6 بوصة بإحداثيات 18:9 ودقة 2880×1440 بيكسل، وهي تمنح صورة واضحة وحادة. مع وجود دعم HDR10 الذي يمنح عمق وألوان أعلى وصورة أكثر واقعية للفيديوهات، والذي من المتوقع أن يكون موجود على الهواتف قبل نهاية العام.

الأداء والواجهة

على الرغم من كبر حجم شاشة هاتف U11 بلس إلا أن حمله واستخدامه بيد واحدة سهل، ويتم هذا من خلال تطبيق Edge Sense Launcher الذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على جوانب الهاتف، وهو يعمل بنفس تكنولوجيا Edge Sense التي تم إطلاقها مع هاتف U11، والتي ظهرت في هاتفي جوجل Pixel 2 وPixel 2 XL؛ لكن تطبيق Launcher مخصص لهاتف U11 بلس.

الضغط على الهاتف أثناء عرض الشاشة الرئيسية سيعرض دائرة من أيقونات التطبيقات على أحد جوانب الشاشة والذي يمكنك اختياره حسب رغبتك؛ ما يسمح بتشغيل التطبيقات الرئيسية بسهولة بإبهامك.

على الرغم من بساطة واجهة تطبيق Edge Sense Launcher إلا أنها مفيدة جدًا، فمن السهل فتحها والضغط على التطبيقات وتعديل الإعدادات مثل تشغيل الواي فاي أو الكشاف بيد واحدة.

أيضًا فمن السهل تعديل، إضافة أو إزالة التطبيقات، حيث يمكنك وضع أغلب تطبيقاتك في تطبيق Launcher.

app drawer

توفر تكنولوجيا Edge Sense كل الوظائف الموجودة في HTC U11، بالإضافة لذلك ستحصل على مساعدين ذكيين وهما مساعد أمازون “أليكسا” ومساعد جوجل الصوتي. أيضًا فالوصول لدرج التطبيقات أصبح أكثر سهوله، حيث يوفر هاتف U11 بلس سهولة الوصول من خلال السحب من أي مكان بالشاشة للوصول للتطبيقات بيد واحدة.

يعمل هاتف U11 بلس بنظام أندرويد 8.0 Oreo، مع واجهة HTC Sense UI؛ وهو ما يجعل الهاتف سلس وسهل التصفح، مع أداء قوي بفضل معالج Snapdragon 835 مدعوم بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت بالإضافة لمكان لشريحة ذاكرة microSD.

الكاميرا والبطارية

camera

الهاتف يأتي بكاميرا خلفية 12 ميجابيكسل مع ميزة المثبت البصري للصورة، ميزة تثبيت الصورة الرقمي ودعم HDR. أيضًا فهناك كاميرا أمامية 8 ميجابيكسل توفر مجال رؤية 85 درجة، دعم HDR ووضع بانوراما لصور السيلفي.

هاتف U11 بلس يحتوي على بطارية 3930 مللي أمبير، ما يمكن أن يمنحك استخدام ليوم كامل من شحنه واحدة. أيضًا فأن البطارية تدعم تقنية الشحن السريع من كوالكوم؛ لكن لا وجود للشحن اللاسلكي.

هاتف HTC U11 بلس

هاتف HTC U11 بلس
8.5

هاتف HTC U11 بلس يأتي بتصميم مميز مع طاقة ووظائف متعددة إلا أنه يُشبه إلى حد كبير الهاتف الذي قدمته الشركة في أبريل الماضي.

8.5/10

الإيجابيات

  • شاشة كبيرة مع حواف أرفع
  • تطبيق Edge Sense Launcher ذكي وسهل الاستخدام
  • بطارية كبيرة

السلبيات

  • سهل الاتساخ ببصمات الأصابع
  • عدم وجود الشحن اللاسلكي
  • سهولة خفض صوت مكبر الصوت السفلي باليد

مقالات ذات صلة

1 thought on “مراجعة هاتف HTC U11 بلس”

  1. سؤال ,, نعلم ان اثناء استخدام تطبيق معين ,وياتيك اتصال , من المعروف في نظام اندرويد تطلع لك نافذة من الاعلى للرد او الرفض

    لكن في هاتف htc 10 تم ازالة هذة الميزة بدون اي سبب , هل عادت الميزة في هذا الهاتف ؟

    السبب الوحيد الي يمنعني افكر ان اقتني هذا الهاتف بالرغم اني اعشق هواتف htc بسبب سلاستها لكن الميزة ذي ضرورية بالنسبة لي
    غباء من htc في القيام بازالة احد اهم مميزات النظام , مني فاهم من هذا المهندس في شركة htc اقترح عليهم ان هذي الميزة ليست جيدة للمستهلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق