فيديوهاتمراجعات الأجهزة

مراجعة كاميرا Insta360 One


تأتي العديد من الهواتف الذكية هذه الأيام مع كاميرا بزاوية 360 مرافقة، والآن فقد تم تقديم كاميرا Insta360 One التي تتميز بوظائف في النظام تسمح لك بالتصوير في كل مكان قبل جمعها لتصيح فيلم تقليدي؛ وهذا يعني أنه لن يكون عليك القلق لوضع إطار لفيديو الحركة الخاص بك.


اعلان





تقوم كاميرا Insta360 بتصوير الفيديوهات بزاوية 360 درجة لنظارات الواقع الافتراضي، وهي واحدة من أفضل كاميرات 360 درجة في السوق بسبب سهولة استخدامها لتصوير صور ثابتة ومقاطع فيديو بزاوية 360 درجة مذهلة بالإضافة لمجموعة من المميزات الذكية في النظام. وهي تباع بسعر 269 دولار فقط.

التصميم والبناء

One

كاميرا Insta360 One تأتي باللون الأسود، وهي تتميز بوزنها الخفيف وحجمها المضغوط كفاية لوضعها مباشرةً على الآيفون أو الآيباد، ويتم تثبيتها خلال منفذ Lightning بسهولة؛ وتوعد Insta360 أنه سيكون هناك نسخة متوفرة لأجهزة أندرويد قريبًا.

العدستين عريضتا الزاوية تُشكلان نتوءات على كل جانب؛ لكن بخلاف ذلك فهيكل الكاميرا ناعم بدون بروزات كبيرة. ويمكن طي موصل Lightning للأسفل، وفتحة فقط حين تحتاج إليه. وهو ما يجعل وضع هذه الكاميرا في أي مكان بسهولة أو وضعها بداخل الحافظة البلاستيكية الصلبة والتي تأتي بسطح غير منزلق وغير لامع، ويمكن استخدامها كحامل أو كمقبض لحين استخدام كاميرا One وحدها بدون توصيلها بهاتف.

Insta360

الكاميرا تأتي بمعيار IP68 لمقاومة الماء والأتربة، لذا يمكن استخدامها في الخارج في ظروف الطقس المختلفة. هناك حامل ثلاثي القوائم تقليدي على جانب من جوانب الكاميرا، ما يعني أنه يمكنك وضعه على أي شيء سواء عصا سيلفي، دراجة، الخوذات وحتى الطائرات بدون طيار. بالإضافة لذلك فهناك مكان لشريحة microSD، والتي تدعم شريحة بسعة تصل إلى 128 جيجابايت.

التطبيقات والمزايا

يمكن استخدام كاميرا Insta360 One غير متصلة بهاتف؛ وعند تشغيلها عليك فقط الضغط عل زر الطاقة مرة واحدة لالتقاط صورة ثابتة بزاوية 360 درجة ومرتين لبدأ تصوير فيديو وثلاث مرات لتصوير فيديو بالتصوير البطيء.

لكنها أسهل بكثير في الاستخدام عند تشغيلها مع جهاز مصاحب وتطبيق Insta360؛ حيث ستستطيع مشاهدة ما الذي تقوم الكاميرا بتصويرة بالإضافة لإعدادات لتعديل الصور ومقاطع الفيديو، وأيضًا الخوض في وظائف الكاميرا المثيرة للانتباه خاصةً ميزة FreeCapture.

Insta-360

باستخدام بعض أدوات التحكم البسيطة المعتمدة على الحركة والشاشة اللمسية تسمح لك ميزة FreeCapture باختيار واستخراج نافذة بدقة 1080p مما قامت كاميرا One بالتقاطه بدقة 4K؛ الفكرة هي التقاط كل المشاهد ثم اختيار أفضل الصور لاحقًا، ويمكنك إضافة مسار صوتي مناسب من مجموعة المسارات الصوتية الموجودة.

عند التقاط مقطع فيديو بميزة FreeCapture يمكنك جمعه وحفظه بتطبيق الكاميرا على هاتف آيفون، لمشاركتها كما ترغب.

مزايا أخرى

تتميز كاميرا Insta360 One بوجود وظائف أخرى رائعة في النظام، فداخل ميزة FreeCapture يوجد أداة SmartTrack والتي تتيح لك برسم صندوق حول غرض معين لتقوم ميزة FreeCapture تلقائيًا بتتبعه. على الرغم من أن هذه الميزة تبدو رائعة إلا أنها لا تعمل بالكفاءة التي قد تبدو عليها، ففي بعض الأحيان تفقد الغرض المراد تتبعه، ومن المرجح أن تكون ميزة التتبع تحتاج لإضاءة جيدة لتعمل بشكل جيد أما في الإضاءة الضعيفة فالكاميرا تفقد الغرض المراد تتبعه بسهولة.

Insta360-One

هناك ميزة لا يمكن استخدامها أثناء اتصال الكاميرا بهاتف وهي وضع تصوير الفيديو bullet time، حيث تقوم بإرفاق الكاميرا إلى سلسلة مرفقة لتقوم بالتقاط الصور بشكل دائري حولك. حينها تقوم الكاميرا بتصوير الفيديو بسرعة 120 إطار في الثانية، ثم استخدام خوارزمية لمضاعفة معدل الإطار. وعند التشغيل بالسرعة العادية يتم عرض الفيديو بمعدل 240 إطار في الثانية والذي يبدو رائعًا.

ومن خلال التطبيق يمكنك البث الحي لليوتيوب، فيسبوك لايف وتطبيق Periscope. يوجد بالتطبيق أيضًا ميزة مدمجة للمشاركة لأغلب منصات التواصل الاجتماعي، مع ألبوم يومي يحتوي على أفضل الصور والفيديوهات لمستخدمي كاميرا One. يمكنك أيضًا تجميل المحتوى من خلال استخدام الفلاتر وبعض التغييرات البسيطة الأخرى.

كاميرا Insta360 One بها العديد من المميزات الذكية؛ وهي تقدم صور ومقاطع فيديو بأفضل دقة بالنسبة لكاميرات التصوير بزاوية 360 درجة. إلا أنها في النهاية كاميرا صغيرة بمستشعر صغير وعدستين fisheye، ما يعني ظهور إضاءة بالعدسة، انحراف لوني وفقدان للتفاصيل السريعة والتباين عند التصوير في ظروف الإضاءة الخافتة، حيث يجب عليك اختيار التصوير في ضوء الشمس الساطع للحصول على أفضل صور ممكنة.

8.8

كاميرا Insta360 One غير مثالية؛ لكن أوضاعها المتعددة وبساطتها وحجمها الصغير جعلتها واحدة من أفضل كاميرات التصوير بزاوية 360 درجة في السوق.

8.8/10

الإيجابيات

  • تصوير الفيديو بدقة 4K وصور ثابتة بدقة 24 ميجابيكسل
  • وضع flying camera سهل الاستخدام
  • وضع التحرير FreeCapture
  • سعر تنافسي

السلبيات

  • مزايا التحرير بالتطبيق محدودة
  • مساحة الملفات كبيرة
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق