تقنيات متفرقة

كوالكوم يمكنها اختبار تقنياتها للقيادة الذاتية في كاليفورنيا



منحت ولاية كاليفورنيا الأمريكية عدد من تصاريح اختبار السيارات التي تعمل بالقيادة الذاتية على طرقها، وأحد هذه التصاريح كان لشركة كوالكوم. حيث حصلت كوالكوم يوم 12 ديسمبر على تصريح لاختبار سيارة واحدة و3 سائقين، منضمة لمنافسيها مثل شركة إنفيديا وشركات أخرى والذين يستطيعون اختبار تقنياتهم في الولاية.

self-driving cars


اعلان





ولا تقوم كوالكوم بصنع سياراتها الخاصة مثل شركة Waymo؛ لكن كل سيارة تقوم باختبارها تحتوي على شريحة 9150 C-V2X التي كانت أعلنت عنها قبل عدة أشهر، والتي تمنح السيارة تنبيه 360 درجة للأشياء غير الموجودة في مجال الرؤية، بالإضافة للقدرة على التواصل مع السيارات وبعضها باستخدام البنية الأساسية مثل إضاءة الإشارات.

ويمكن لصانعي السيارات في النهاية استخدامها لتعمل كنظام أمان بسياراتهم ذاتية القيادة. وأوضح نائب الرئيس لإدارة منتجات السيارات “ناكول دوغال” أن كوالكوم تتوقع أن تصبح لاعب أساسي في صناعة السيارات ذاتية القيادة، وقد بدأت الشركة بالفعل إجراء تجارب ميدانية لشرائحها على سيارات فورد في مقاطعة سان دييجو، ومن المرجح أن يتم إجراء اختبارات في أجزاء أخرى من ولاية كاليفورنيا.

وتخطط كوالكوم أيضًا لإرسال سيارات الاختبار إلى ولاية ميشيغان، الصين، ألمانيا، إيطاليا واليابان؛ لتستطيع جمع بيانات عن أداء الشرائح في مواقع وظروف مختلفة.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق