أخبار ساخنةالتطبيقات

فيسبوك يطرح تطبيق Messenger مخصص للأطفال

هذه الأيام يستخدم الأفال التكنولوجيا بشكل كبير، خاصةً في التواصل ما بين الأهل والأصدقاء. ويميل أغلب الأطفال لاستخدام الأجهزة اللوحية او الآيبود التي لا تحتوي على رقم للهاتف، لذا فلا يمكن استخدام الرسائل التقليدية أو مكالمات الفيديو. وعلى الرغم من إمكانية استخدام تطبيقات مثل FaceTime وHangouts إلا أنهم لا يوفرون الرقابة التي يرغب فيها الوالدين. لذا فقد توصل فيسبوك لحل لهذه الشكلة تتمثل في تطبيق Messenger Kids المخصص للأطفال، مع وجود رقابة أبوية مدمجة.

Messenger Kids

 

ولا يجب أن يملك الطفل حساب على فيسبوك لاستخدام هذا التطبيق؛ فالتطبيق يستخدم حساب الوالدين لصنع حساب للطفل.

عند تحميل تطبيق Messenger Kids يجب عليك أولًا التصريح له من خلال حسابك على فيسبوك، وهذه الخطوة لا تقوم بتسجيل دخولك على تطبيق فيسبوك بالجهاز اللوحي، فهي فقط تستخدم حسابك لتصديق التطبيق. بعد ذلك عليك صنع حساب منفصل على تطبيق Messenger Kids باسم طفلك الأول والأخير، وهذه الخطوة أيضًا لا تقوم بصنع حساب لطفلك على فيسبوك ولا تتيح أن يظهر اسمهم في نتائج البحث؛ بالإضافة لذلك فالتطبيق خالي من الإعلانات.

الوالدين فقط هم المصرح لهم بإضافة جهات اتصال للطفل، والطريقة الوحيدة لذلك هي من خلال فيسبوك، حيث يمكن إضافة الأشخاص الذين يملكون حسابات على الفيسبوك؛ لكن إذا كان طفلك يرغب في محادثة أصدقاءه على التطبيق فيجب على والدي الطفلين أن يكونوا أصدقاء على فيسبوك، وإذا كان صديق طفلك يملك حساب على Messenger Kids سيظهر اسمه تحت اسم والديه ويمكنك الضغط عليه لإضافة ولدهم كصديق لطفلك على التطبيق، وسيكون على والدية الموافقة على طلب الإضافة لجهات الاتصال.

ويمكن للوالدين إزالة جهات الاتصال من تطبيق Messenger Kids في أي وقت من على حسابهم، ولا يمكن للطفل إعادة حساب تم إزالته. بالإضافة لذلك فالتطبيق به إمكانية التحكم في الإبلاغ والمنع، حيث يمكن للأطفال الإبلاغ أو منع الأشخاص إذا أرادوا. وحيث يقوم طفل بالإبلاغ أو منع شخص يحصل والدية على تنبيه بذلك.

messenger kids app

التطبيق مصمم ليكون موجهة بصريًا، فالشاشة الرئيسية اختصارات مصغرة لجهات الاتصال المتكررة مثل الأصدقاء وأفراد العائلة، مع التركيز على دردشات الفيديو في الوقت الحقيقي؛ حيث بفضل الأطفال الدردشات في الوقت الحقيقي، أيضًا فالتطبيق يسمح بالدردشات النصية التقليدية.

دردشات الفيديو على تطبيق Messenger Kids به الكثير من الرموز التعبيرية، الصور المتحركة GIF، إطارات الصور الشخصية والملصقات والتي تم فحصها لتكون مناسبة للسن. وقد قام فيسبوك ببناء فريق فني مخصص فقط للتطبيق، وعمل مع خبراء تنمية الطفل في جميع أنحاء البلاد من أجل التوصل إلى ما سيكون مناسب للأطفال في هذا العصر تنمويًا، وما سيكون مناسب للعائلات.

وأوضح فيسبوك أن الأمر احتاج جهد كبير للوصول إلى خبراء تنمية الطفل مثل رابطة الآباء والمعلمين الوطنية، مركز الإعلام وصحة الطفل، الجمعية الأمريكية لطب الأطفال وغيرها الكثير كجزء من اللجنة الاستشارية عند تطوير التطبيق.

وصرح “أنتيجون ديفيس” رئيس قسم السلامة في الفيسبوك أنهم تعلموا أن الآباء يريدون مزيد من السيطرة على من هم على اتصال مع أطفالهم، وهم يرغبون في أن يكون المحتوى مناسب، بالإضافة لسيطرة أفضل على الوقت الذي يقضيه الطفل أثناء استخدام هذه التقنيات. وأضاف “أنتيجون” أن الآباء يريدون أن يكون أطفالهم على دراية بالمعرفة الرقمية، لبناء المهارات اللازمة للتواصل في العالم الحديث. وقد تم تصميم التطبيق لجمع العائلات معًا في المحادثات، كما يتعلم الأطفال كيفية التنقل في العالم الرقمي.

تطبيق Messenger Kids متاح للمعاينة في الولايات المتحدة ابتداءً من اليوم، وهو متاح على أنظمة iOS فقط عند الإطلاق؛ ولكن سيتم طرحه لمستخدمي أندرويد في وقت لاحق من هذا الشهر.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق