أخبار ساخنةالسيارات

تويوتا تريد بيع اكثر من مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030



تويوتا هي آخر صانع للسيارات يعلن عن خطة انتاجه المكثفة والكبيرة للعقد المقبل، كما يحاول سوق السيارات العالمي تعزيز المزيد من محطات الطاقة والبطاريات لتلبية معايير الانبعاثات الصارمة.

Toyota wants to sell more than 1 million electric cars


اعلان





وأعلنت الشركة أمس أنها ستقدم ما لا يقل عن 10 سيارات كهربائية جديدة بحلول أوائل 2020، وسيتم طرحهم أولًا في الصين ثم على الصعيد العالمي، كما تقول انها تخطط لبيع ما لا يقل عن 5.5 مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030، بما في ذلك مليون سيارة “صفرية الانبعاثات zero-emissions” والتي تشمل سيارات كهربائية ببطاريات كاملة وسيارات مزودة بخلايا وقود الهيدروجين.

انها خطوة كبيرة لتويوتا، التي كانت متخلفة وراء منافسين مثل نيسان في فئة السيارات الكهربائية، وعلى الرغم من ذلك، فإن تويوتا هي الرائدة في السيارات الهجينة بين البنزين والكهرباء، ولكنها أيضًا وراء عمالقة السيارات General Motors و Volkswagen Group في تطوير السيارات الكهربائية طويلة المدى.

وقالت تويوتا انها سوف تدعم سياراتها بالكامل بخيار الشحن الكهربائي بحلول عام 2025 بفضل المزيد من الاستثمار في النظام الهجين الذي ظهر لأول مرة منذ 20 عام في أول سيارة Prius، لذلك فإن جميع النماذج في نهاية المطاف سوف يكون لها البديل الهجين الذي يدعم البنزين والكهرباء.

وجاء إعلان يوم أمس بعد خطوة حدثت سبتمبر وهي انضمام تويوتا مع Mazda و Denso Corporation لتشكيل شركة جديدة لتكنولوجيا البطاريات.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 13 =

إغلاق